المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح للمسلم يوم الجمعة

الجمعة 21/ديسمبر/2018 - 09:25 ص
آية محمد
طباعة
يعد يوم الجمعة أفضل أيام الأسبوع، وكما قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم هو يوم عيد للمسلمين، وأفضل نصائح للمسلم في هذا اليوم المبارك، هي قراءة سورة الكهف صباحًا لتضيء لك نورا ما بين الجمعتين، ومن قبلها الاستغفار فجرا "والمستغفرين بالأسحار"، وكذلك كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وغيرها من النصائح التى تجعلك تفوز برضا الله تعالى. 

نصائح للمسلم يوم الجمعة
وحاول أن تغتنم الفرصة وتكسب يومك قبل أن يمر ويضيع عليك وينتهى دون أن تنال قدرًا من نفحات الله تعالى، لذا تستعرض بوابة المواطن الإخبارية، خدمة لقرائها في يوم الجمعة من كل أسبوع، نصائح للمسلم يوم الجمعة، حسبما وردت في السنة النبوية.

1- الاستغفار فجرا وهو وقت السحر حيث يتنزل المولى عز وجل وينادى في السماء الدنيا، هل من مستغفر أغفر له، وذلك كل ليلة، فما بالك بيوم الجمعة الذي هو عيد للمسلمين.

2- قراءة سورة الكهف صباحًا، حيث إنها تضيء لصاحبها نورا ما بين الجمعتين، فلا تضيع الفرصة واغتنمها.

3- كثرة الصلاة على النبي، فكما قال صلى الله عليه وسلم، من صلى عليّ صلاة، صلى الله بها عليه عشرا.

4- الدعاء والتضرع إلى الله، فإن يوم الجمعة به ساعة إجابة لا يوافقها رجل مسلم يدعو الله بأمر من أمور الدنيا والآخرة إلا ويستجيب الله له.

5- ذكر الله عز وجل، فعطر فمك به ولا تجعله يغيب عن لسانك لحظة، فاغتنم الأوقات وعود لسانك على قول لا إله إلا الله محمد رسول الله فهي مفتاح الجنة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads