المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من الجزائر إلى المغرب.. تعرف على اتفاقيات زيارات رئيس وزراء كوريا الجنوبية

السبت 22/ديسمبر/2018 - 03:08 م
طباعة
في خطوة جديدة وفريدة من نوعها، قام رئيس وزراء كوريا الجنوبية لي ناك يون بجولة إلى بعض الدول العربية وهم الجزائر وتونس والمغرب والتي تعد زيارة مهمة من أجل تعزيز العلاقات بين اليابان وهذه الدول.

الزيارة وأهدافها..

وكانت وكالة يونهاب أوضحت أن رئيس وزراء كوريا قد قام بجولة تشمل ثلاث دول عربية تضم أيضا تونس والمغرب والجزائر.

أما عن أهداف هذه الزيارة فهي لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الثلاثة، خاصة بالنسبة للشركات الكورية الجنوبية العاملة في هذه الدول.

من الجزائر إلى المغرب..
زيارة رئيس الوزراء والجزائر.. 

وكانت زيارة رئيس الوزراء الكوري إلى الجزائر من أجل هدف واحد ألا وهو مناقشة سبل تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين الجانبين.

وكان قد التقى لي يون بنظيره الجزائري أحمد أويحيى ، والذي اعتزم طلب دعم الحكومة الجزائرية للشركات الكورية التي ترغب في المشاركة في مشاريع البناء والبنية التحتية هناك.

وأكد أويحيى خلال تلك الزيارة أن الجزائر تشكل بالنسبة للمؤسسات الكورية "بوابة" نحو إفريقيا والاتحاد الأوروبي والعالم العربي, مشيرا إلى الامتيازات العديدة الممنوحة للمستثمرين الأجانب.

من جانبه, أوضح لي ناك-يون بأن الجزائر هي البلد الإفريقي الوحيد الذي وقعت معه جمهورية كوريا اتفاق شراكة إستراتيجية في 2006, معترفا بأن المبادلات بين البلدين لم تكن كافية للارتقاء الى مستوى شراكتهما الإستراتيجية.

كما تم على هامش هذا اللقاء, التوقيع على عقد شراكة بين المؤسسة الجزائرية "غلوبال غروب" والمجمع الكوري الجنوبي "هيونداي موتورز" لإنجاز مصنع لإنتاج الشاحنات والحافلات بباتنة, وأمضى العقد كل من لرئيس المدير العام لمجمع "غلوبال غروب" حسان عرباوي, وممثل "هيونداي موتورز" دونهو شوا.

تونس ورئيس وزراء كوريا الجنوبية..

كان من ضمن جولات رئيس الوزراء الجنوبي هو زيارة تونس ولقاء الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ومسؤولين بارزين آخرين.

وخلال هذا اللقاء، أكد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي قوة العلاقات التونسية الكورية الجنوبية وما تتميز به من صداقة وعراقة.

وأبدجى السبسي إعجابه بما حققته كوريا الجنوبية منذ استقلالها من خطوات مهمة على درب التقدم والتنمية والاستقرار.

وشدد السبسي أيضًا خلال اللقاء على ضرورة توظيف هذا الرصيد من الصداقة لتعزيزعلاقات التعاون وتنويعها لتشمل قطاعات واعدة ذات القيمة المضافة العالية ولتكثيف الإستثمارات الكورية في تونس.

وفي سياق متصل، أكد رئيس الوزراء الكورى عمق علاقات الصداقة التاريخية بين تونس وكوريا الجنوبية ودعا إلى تدعيمها لبناء شراكة متينة وتعزيز نسق التشاور السياسي وتطوير العلاقات الاقتصادية لفتح مجالات جديدة من التعاون.

وأشار لي ناك يون إلى تقارب مواقف البلدين إزاء القضايا الدولية والإقليمية، موضحا الدور الذي تقوم به تونس في مختلف المحافل الدولية بفضل مصداقيتها ومواقفها المتوازنة، في ضمان أمن واستقرار المنطقة والعالم.

الباجي قاييد السبسي
الباجي قاييد السبسي
الزيارة إلى المغرب..

أما عن جولته إلى المغرب فتضمنت لقائه مع نظيره المغربي سعد الدين عثماني ، حيث ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن رئيس الوزراء الكوري الجنوبي قال إن المغرب هي أول دولة فتحت فيها كوريا الجنوبية سفارتها في قارة أفريقيا.

وأشار أيضًا الرئيس الكوري الجنوبي إلى أن لقائه برئيس الحكومة سعد الدين العثماني هو الثالث من نوعه خلال العام، كما أنها أصبحت الدولة الوحيدة التي تبادلت كوريا الجنوبية معها زيارة رئيسي الوزراء خلال العام الحالي.

ويذكر أن رئيس الوزراء الكوري الجنوبي التقى بنظيره المغربي لأول مرة في برازيليا على هامش منتدى المياه العالمي في مارس الماضي، وعقد معه محادثات ، ومن ثم زار العثماني كوريا الجنوبية في مايو.

وفي سياق متصل، قال رئيس الحكومة المغربية :"من النادر أن يلتقي رئيسا وزراء بلدين للمرة الثالثة خلال العام الحالي في العلاقات الدبلوماسية"، مضيفا أن هذه اللقاءات ستثمر عن مصالح متبادلة طالما ان اللقاءات تمت بإرادة مشتركة لتوسيع وتعميق العلاقات بين البلدين.

وخلال الزيارة تم التوقيع على مذكرة تفاهم لتقديم دعم من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) بميزانية إضافية تقدر 600 ألف دولار لمعهد التدريب المهني للسيارات في الدار البيضاء ، ومذكرة تفاهم " سمارت مولتي ميكروغيرد " الخاصة بدعم التطوير والأبحاث لحل مشكلة الطاقة الكهربائية في أفريقيا.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في التعليم العالي ومذكرة تفاهم تبادل دراسات للتقنية الخضراء ومذكرة التعاون في الطاقة المتجددة ومذكرة التعاون في العمل بين الوكالة الكورية للتجارة الدولية (كوترا ) وهيئة التجارة المغربية.

العلم المغربي
العلم المغربي
الخلاصة..

نجد أن  جولة رئيس وزراء كوريا الجنوبية إلى الثلاث دول العربية كانت قد أسفرت عن علاقات ذهبية وفتح بوابة جديدة من أجل توطيد العلاقات.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads