المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل ما زال يقتل "محاربو الساموراي" أنفسهم؟

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 03:32 ص
حامد بدر
طباعة
ساموراي .. لقب الذي يطلق على قدامى المحاربين في اليابان، كانت قوتهم عالية وكبيرة جدًا، لذا لم يكن يُطلق في الماضي هذا اللقب على أي محارب مهما بلغت درجته، والكلمة تعني اللغة اليابانية "الذي يضع نفسه في الخدمة".

كان اللفظ قديمًا يطلق على المحاربين الذين يسهرون من أجل بلادهم وأوطانهم وحماية الأمن، ولكنهم فيما بعد صاروا يطلقونه على كل محارب في اليابان.

محاربون
كان الساموراي  هم المحاربون اليابانيون في العصر ما قبل الحديث، في الفترة بين عامي "1603-1867"، ففي تلك الفترة كانوا هم الطبقة العسكرية الحاكمة.

إقطاعييون
في فترات من زمن حكمهم كانوا إقطاعيين،  كما أن "الساموراي"، كان لقبًا يطلق على الحرس الإمبراطوري، ولكنه بعد قدوم النظام الإقطاعي صار يشير لكل الطبقة العسكرية.

انتحار احتفالي
 عادة يتم الربط بين الساموراي  المحارب ،  واحتفال يُدعى "هارى يري" ، وهو انتحار احتفالي ليس أكثر، إلا أنه يجسد حقيقة كانت في القرن الثاني عشر، كان قائد فرقة الساموراي إذا ما شعر بدنو الهزيمة لا يفعل شيء سوى أن يطعن نفسه بسيفه البتار، حتى يموت بما يسموه "الموت بشرف".


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads