المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسرار الإنسحاب الأمريكي من سوريا.. حقيقة أم عملية إبتزاز

الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 01:36 م
سيد مصطفى
طباعة
لا يزال قسم من المتصارعين على الأرض سواء في الإدارة الذاتية أو المعارضة السورية يرون أن قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا ليس له صدى على أرض الواقع، وأن القوات الأمريكية لن تنسحب من سوريا، نظرًا لعلاقة ومصالح تركيا في داخل سوريا.

أسرار الإنسحاب الأمريكي
قال عاطف صبري، عضو حزب الإتحاد الديمقراطي "ب.ي.د"، وهو الحزب المؤسس للإدارة الذاتية في شمال سوريا، أن الاسباب التي تجعل من امريكا لاتغادر سوريا وتتمسك بها كثيرة منها محاربة داعش وعدم فسح المجال امام روسيا بالهيمنة على كامل سوريا.

وأكد صبري في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الوجود الأمريكي يقوم بحماية حدود اسرائيل وخاصة امام الوجود الايراني في سوريا وفتح المجال امام إسرائيل لضرب المواقع والقوات الايرانية في سوريا.

وأضاف عضو حزب الإتحاد الديمقراطي "ب.ي.د"، أن الإنسحاب من سوريا سيفقد واشنطن حصة امريكا من الكعكة السورية والتي تضمن آبار النفط.

وبين صبري، أن الاعلام الذي نراه الان ليس سوى تصريحات لسحب المزيد من الأموال من السعودية والإمارات العربية المتحدة.
وأردف صبري، أن القرار الأمريكي يأتي أيضًا للضغط على الادارة الذاتية الديمقراطية لشمال سوريا لفرض بعض المطالب التي امتنعت الادارة عن قبولها مثال على ذالك ربما دخول قوات البشمركة الى روج افا.

وأضاف عضو حزب الإتحاد الديمقراطي "ب.ي.د"، أن جميع أطراف الأزمة السورية صرحت علنا وابدت رأيها ماعدا السعودية، مبينًا أنها بالتأكيد تتفاوض مع ترامب من تحت المنضدة.

الوجود على أرض الواقع
أسرار الإنسحاب الأمريكي
قال جيكرخون علي، رئيس حزب التأخي الكردستاني، والمتواجد بمنطقة شرق الفرات، أن الأوضاع الميدانية على الأرض لا تشير بوجود إنسحاب للقوات الأمريكية في الوقت القريب.

وأكد علي في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه قبل يومين قامت القوات الأمريكية الموجودة في الشمال السوري بعرض مناقصة لتوسيع احد قواعدها العسكرية في مدينة عين عيسى.

ونفى رئيس حزب التأخي الكردستاني، وجود عملية انسحاب للقوات الأمريكية وهي تعمل على توسيع قواعدها.
وبين علي، أنه وصلت لشمال سوريا 150 شاحنة من الأسلحة الأمريكية لشرق الفرات مقدمة لقوات سوريا الديمقراطية في نفس يوم إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنسحاب قواته من سوريا.

قرار شكلي
أسرار الإنسحاب الأمريكي
قال شفكر عباس، عضو حركة المجتمع الديمقراطي، المكونة للإدارة الذاتية في شمال سوريا، أن إعلان ترامب إنسحاب قوات الولايات المتحدة الأمريكية من سوريا، هو قرار شكلي يشبه اعلان بوتين قبل ٣ سنوات بالانسحاب من سوريا وتقليد أوسمة لجنوده العائدين.

وأكد عباس في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن ترامب يحاول بث الذعر في الخليج، خاصة السعودية والامارات لابتزازهم ماليا" وتوريطهم عسكريا" في سوريا.

وأضاف عضو حركة المجتمع الديمقراطي، أنه يتمنى انسحاب كل القوات الاجنبية من الارض السورية والحل السوري السوري، لكن هذا حلم، فلا روسيا ولا امريكا وايران ولا تركيا ولا فرنسا ولا بريطانيا سينسحبون

وبين عباس، أن المشكلة الأمريكية تكمن في من سيقدم مصاريف التواجد العسكري لقواتها، لأنه ترامب رجل تاجر لا يدفع دولار من جيبه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads