المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القتال حتى الموت .. كيف ستواجه قوات سوريا الديمقراطية الإنسحاب الأمريكي

الخميس 20/ديسمبر/2018 - 10:30 ص
سيد مصطفى
طباعة
تعهدت "قوات سوريا الديمقراطية"، إثر الانسحاب العسكري الأمريكي من الأراضي السورية، بأن تقاتل "حتى الموت" الجيش التركي الذي يستعد لشن عملية كبيرة ضد المسلحين الأكراد بشرق الفرات.


القتال حتى الموت
وعلقت المتحدثة باسم "قوات سوريا الديمقراطية"، جيهان أحمد، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، مساء اليوم الأربعاء، تعليقا على إعلان الولايات المتحدة انسحاب عسكرييها من الأراضي السورية: "إن "قسد" لا تعتمد بالأساس على أية جهة وإنما تعتمد على قدراتها الذاتية وعلى شعبها​​".

قال عاطف صبري، عضو حزب الإتحاد الديمقراطي "ب.ي.د" في محافظة الجزيرة، الحزب المؤسس للإدارة الذاتية في شمال سوريا، أن الأسباب التي تجعل أمريكا لا تغادر سوريا وتتمسك بها كثيرة.

وعدد صبري في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، بعض تلك الأسباب والتي يأتي على رأسها محاربة داعش والثاني عدم فسح المجال أمام روسيا بالهيمنة على كامل سوريا وثالثها حماية حدود إسرائيل وخاصة أمام الوجود الإيراني في سوريا وفتح المجال أمام إسرائيل لضرب المواقع والقوات الإيرانية في سوريا ناهيك عن حصة أمريكا من الكعكة السورية.

وأضاف عضو حزب الإتحاد الديمقراطي، الإعلام الذي نراه الآن ليس سوى تصريحات لسحب المزيد من الأموال من السعودية والإمارات العربية المتحدة وكذلك للضغط على الادارة الذاتية الديمقراطية لشمال سوريا لفرض بعض المطالب التي امتنعت الإدارة عن قبولها.
القتال حتى الموت
قال ميلاد كيروس، القيادي بحزب الإتحاد السرياني، أحد مكونات مجلس سوريا الديمقراطية، والمشاركة بقوات سوريا الديمقراطية، أن قرار سحب القوات الأمريكية في سوريا مفاجئ، مبينًا أنه يبدو كأنه التفاف أو عقوبة لطرف معين.

وأكد "كيروس" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن وصف قوات سوريا الديمقراطية "قسد" للقرار بأنه خيانة، بأن "قسد" تقول ما تشعر به لأنها معتمدة علي القوات الأمريكية وابتعاد أمريكا يفتح مجال تشتت.

وأضاف عضو حزب الإتحاد السرياني، أن تصريحات ترامب اختبار أعصاب أو رغبة أمريكية بتحقيق شيء معين، ولكنه لا زال في طور التصريحات ولم يتمخض عنه تحركات على الأرض، مشيرا إلى أنه يؤيد رؤية الانتظار وعدم التسرع والحكم حاليًا على الأمور، ومنها رد فعل قوات سوريا الديمقراطية على القرار.

قال جمال شيخموص، القيادي في حزب الإتحاد السوري الديمقراطي، المؤسس للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، أن الإدارة الذاتية في روج آفا "الإقليم الكردي في سوريا" تعتمد على قواتها الذاتية العسكرية والسياسية.

وأكد شيخموص في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن قوات سوريا الديمقراطية جاهزة لأي حدث يفرض عليها، مبينًا أنهم سيقاومون بكل امكانياتنهم. 

وأضاف القيادي في حزب الإتحاد السوري الديمقراطي، أن نساء وشباب وجنود سوريا الديمقراطية بمقاومتهم الباسلة جعلوا من الموت حياة، والشعب الكردي لا يهاب الموت، وشعاره المقاومة حياة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads