المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إلعبي بعيد.. هل تقف واشنطن ضد تهديدات أردوغان باجتياح شرق الفرات

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 04:03 ص
سيد مصطفى
طباعة
حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نظيره التركي رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي، على إلغاء هجومه المهدد ضد مناطق شرقي الفرات.

وتعمل إدارة الرئيس ترامب بجهد حثيث من أجل تجنب أي هجوم عسكري تركي جديد ضد شركاء الولايات المتحدة من الأكراد في سوريا، على أمل منع الهجوم الذي يمكن أن يعرض القوات الأمريكية العاملة في البلاد للخطر، وعرقلة القتال ضد داعش.

سياسي كردي: أردوغان سمكة سردين في بحور الأمريكان
إلعبي بعيد.. هل تقف
قال شفكر عباس السياسي الكردي، عضو اللجنة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي، وهي الهيئة المؤسسة للإدارة الذاتية اعتقد اردوغان يحاول أنقاذ داعش من السقوط، لكنها سقطت اليوم في أخر جيب لها في هجين.

وأكد عباس، أن ما تفعله تركيا هي مجرد محاولة بلطجية لابتزاز الأمريكيين ونسى أردوغان بأنه ليس حتى سمكة سردين في محيط سياسة روسيا وأمريكا وأوروبا

وأضاف عضو اللجنة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي، أن أردوغان سيسقط في الانتخابات البلدية في مارس ٢٠١٩، لذا يحاول حشد المشاعر القومية التي من الصعب اشباعها في ظل اقتصاد مثقل بالهموم واستراتيجية روسية وامريكية لا تحسب سوى لنفسها الحساب ولا يمكن ان يطعم الراسمال كسرة خبز لجائع قومي.

وبين عباس، أنه ما يحدث هو تصعيد اعلامي قد يترافق ببضغ قذائف استعراضية لالهاء الراي العام التركي الذي ينظر لمستقبله الاقتضادي بقلق شديد.

حزب الاتحاد السرياني: 
أردوغان يدعم قوات عسكرية ارهابية
إلعبي بعيد.. هل تقف
بينما قال ميلاد كيروس، القيادي بحزب الإتحاد السرياني، أن أردوغان سيستمر بتهديداته في احتلال مناطق الشمال السوري بحجة أن قوات سوريا الديمقراطية تشكل تهديدًا لتركيا.

وأكد كيروس في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، في الوقت الذي كان هدف هذه القوات منذ البداية ومازال هو للدفاع عن النفس ومحاربة التنظيمات الإرهابية في سوريا،ولم تشكل يوما أي تهديد لدول الجوار.

وأضاف القيادي بحزب الإتحاد السرياني، أنه يأتي هذا التصعيد التركي في الوقت الذي تقود فيه قسد بالتعاون مع التحالف الدولي المرحلة الأخيرة من إنهاء تنظيم داعش من منطقة شرق الفرات.

وأعلن حزب الإتحاد السرياني، أنه أمام هذه التطورات الخطيرة والتي من شأنها ان تهدد السلم والاستقرار الذي تعيشه مناطق شمال وشرق سوريا، يرفض ويدين هذه التصريحات من قبل الرئيس التركي الساعي إلى احتلال أراضي سورية أخرى.

وأكد البيان الذي تسلمت "بوابة المواطن" نسخة منه، أن أردوغان يدعم قوات عسكرية ارهابية في المضمون ومعتدلة بالإعلام التركي فقط، كتلك الموجودة في الباب وجرابلس اعزاز وعفرين،والتي ترتكب أفظع الانتهاكات بحق الشعب السوري بكل مكوناته.

ودعى الحزب، عموم الشعب السوري الوقوف صفًا واحدًا تجاه هذا العدوان والمخطط التركي الهادف الى اجتزاء اراضٍ سورية.

كما طالب الحزب، التحالف الدولي بأخذ مسؤولياته في حماية منطقة شرق الفرات من اَي تهديد عسكري من شأنه ان يؤدي الى نتائج كارثية، داعيًا المنظمة الدولية بالإسراع في عملية السلام في سوريا والتي تشكل الضامن للاستقرار والشروع نحو الحل السياسي المنشود والذي سيضع حدا للحروب والتدخلات الخارجية. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads