المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو|البطل الأوليمبي محمد إيهاب في حواره لـ "بوابة المواطن": لا أملك ثمن الشقة

الخميس 27/ديسمبر/2018 - 01:39 م
محمود المنشاوي
طباعة
تعد الفيوم من المحافظات التي تحمل بين قلوبها لاعبون وأبطال في الألعاب الفردية، وصلوا إلى بطولات العالم والأولمبياد، ورفعوا علم مصر في بلدان وأماكن كثيرة، ورغم أن عددهم كبير، إلا أن محمد إيهاب، لاعب رفع الأثقال، يعد من أهم وأشهر اللاعبين الفرديين في المحافظة، كما أنه توج بأفضل رياضي عربي ومصري خلال 2018.

"بوابة المواطن" الإخبارية، تستعرض قصة محمد إيهاب، وكيف وصل إلى أهم رياضي خلال 2018، وكيف وصل إلى العالمية في التقرير التالي:

بداية مولده
فيديو|البطل الأوليمبي
محمد إيهاب، ابن محافظة الفيوم، ولد في 21 نوفمير عام 1989 بمدينة الفيوم، ثم التحق بمدرسة الموهوبين بمدينة نصر، بالقاهرة، ومن هذهاللحظة، اتجه إيهاب إلى فرق القاهرة، وانطلق مع رياضة رفع الأثقال، منذ أن كان في الثامنة من عمره، ليسير على خطى والده، الذي كان بطلًا أيضًا لرفع الأثقال.

البداية مع حصد البطولات
يقول محمد إيهاب، إنه استمر في دراسته، تزامنًا مع ممارسته لرفع الأثقال، ومشاركته في بطولات مدرسية ومحلية، حتى حصل على أول بطولة له بعد أن بلغ 8 سنوات من عمره.

محمد إيهاب ما قبل أوليمبياد البرازيل
تعتبر الفترة التي لعبها محمد إيهاب منذ نشأته وحتى مشاركته في أولمبياد ريو بالبرازيل، فترة ذهبية، وكانت منتعشة بالبطولات حيث شارك إيهاب في العديد من المسابقات والبطولات، واستطاع أن يحصد يحصد 22 ميدالية في 8 سنوات مع رياضة رفع الأثقال.

أوليمبياد البرازيل وتتويج عالمي
فيديو|البطل الأوليمبي
شارك البطل المصري، في أولمبياد ريو، بعد أن اجتاز جميع المسابقات والبطولات المؤهلة، فحصل على بطولة العالم بأمريكا والبطولة الإفريقية، وغيرها من البطولات المحلية، ثم شارك في بطولة وأوليمبياد ريو 2016، ويفاجىء الجميع، بالميدالية البرونزية، ليحصد لقب عالمي لبلده مصر والفيوم.

العالم ينظر لمحمد إيهاب
يقول محمد إيهاب، قبل أوليمبياد البرازيل لم يكن أحدًا يهتم بي، ولا يعرفني، رغم أنني حصلت على العديد من الجوائز والبطولات، وحصلت على بطولة العالم، وبطولة إفريقيا، وكذلك بطولة العرب، ورغم ذلك لم يهتم بي أي أحد، حتى توجت بالميدالية البرونزية في أولمبياد ريو، وأصبح العالم كله ينظر إلى، وأصبح المصريين والفيومية يعرفونني، وانتظروني بالمطار فور عودتي.

معاناة محمد إيهاب
يقول إيهاب، إنه رغم فوزه بالبطولات وتتويجه، إلا أنه يعاني من صعوبة المعيشة، ويريد أن يشتري شقة له، ليتزوج فيها، كما أنه يريد أن يريح أسرته وخاصة أخواته وأمه، لأنهم عانوا كثيرًا من أجله، فهم أنفقوا عليه كثيرًا، حتى يكون بطلا، مبينًا أن رفع الأثقال يحتاج إلى تكاليف ونفقات مادية كبيرة، من تغذية واهتمام طبي، وتدريبات يومية، وكل ذلك بمبالغ كبيرة ودائمة.

تجاهل المحافظة لمحمد إيهاب
يقول البطل الأوليمبي، إن محافظة الفيوم ومديرية الشباب والرياضة بذات المحافظة تجاهلوه تمامًا، ولم يفعلوا شيئًا له، بل طلب من محافظ الفيوم الأسبق شقة له ولأسرته، لأنه يعيش في شقة بالإيجار ومتهالكة، فلم يستجب له حتى الآن، كما أنه طالب كثيرًا بالاهتمام بصالة الفيوم لألعاب القوى ولم يهتم بها أحدَا.

تكريم الرئيس السيسي
يقول إيهاب إنه رغم تجاهل الكثير له، إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كرمه، وحفزه على إنجازه، وأكد له أنه رفع شعار الوطن خارج مصر ويستحق التقدير والاهتمام، وطالبه بضرورة السير نحو الأفضل من أجل حصد البطولات.

رعاية مع الجارحي للحديد والصلب
ويضيف البطل، أنه طالب رجال الأعمال بدعمه، من أجل الاستعداد لأولمبياد طوكيو، وبالفعل وقع مؤخرًا عقد رعاية مع شركة الجارحي للحديد والصلب.

بطولات
وحصل إيهاب على 6 ميداليات ذهبية بالبطولات العربية، و6 ميدالية ذهبية بالبطولة الأفريقية، و3 ميداليات برونزية وواحدة فضة ضمن اللاعبين الناشئين، ثم حصل على 4 ميداليات فضية وأخرى برونزية ببطولة العالم للشباب، ثم مؤخرا الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو 2016.

كما أنه مؤخرًا نجح في حصد 11 بطولة خلال عام 2018 أبرزهم بطولة العالم، وبطولة البحر المتوسط بإسبانيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads