المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 انجازات لا تنسى لـ " تركي آل الشيخ " قبل رحيله

الخميس 27/ديسمبر/2018 - 07:00 م
حسن محمد
طباعة
أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أوامر ملكية سعودية، اليوم الخميس، بإعفاء تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية من منصبه، وتعيين عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيساً للرياضة.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز ما قدمه تركي آل الشيخ منذ توليه رئاسة الهيئة الرياضية السعودية في 5 سبتمبر عام 2017.


دعم الأندية السعودية:

قدم تركي آل الشيخ دعم كبير لكافة الأندية السعودية لكرة القدم، وحرص على مساعدتها ماديا، وقام بدفع أيضًا أموال من خزينة هيئة الرياضة للأندية من أجل إتمام الصفقات التي تريدها للتدعيم، بالإضافة لاطلاق مبادرة "ادعم ناديك" وإتاحة الفرصة للجمهور بدعم الأندية عبر باقات واشتراكات متنوعة.

  7 انجازات لا تنسى

دعم الكويت والعراق ورفع الإيقاف:

بذل "أل الشيخ" جهودًا موسعة في رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، والذي كان مفروضاً منذ أكتوبر 2015، وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد رفع الإيقاف عن الكويت، مطلع ديسمبر الماضي؛ بعدما أقر مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) قانوناً رياضياً جديداً يُلبي المعايير والاشتراطات الدولية، ووافقت عليه الحكومة الكويتية بصفة الاستعجال؛ بفضل الدور الكبير الذي لعبه "آل الشيخ" في هذا الملف.

عودة بطولة السوبر المصري السعودي بعد 15 عاما:

أعاد المستشار تركي آل الشيخ بطولة السوبر المصري السعودي للحياة مرة أخري بعد توقفها طوال 15 عاما، وفاز الزمالك باللقب على حساب الهلال السعودي في 6 أكتوبر الماضي.

  7 انجازات لا تنسى


عودة البطولة العربية:

حرص المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة الرياضية السعودية السابق، على إعادة البطولة العربية للحياة بعد غياب طويل، وتحظى كأس زايد للأندية بنجاح كبير حتى الآن.

إضافة 16 إتحادًا رياضيًا جديدًا:

نجح رئيس الهيئة الرياضية السعودية في إجراء تغييرات واسعة في اللجنة الأوليمبية وإطلاق 16 إتحادًا جديدًا بالسعودية وأبرزهم اتحاد كرة القدم الأمريكية.
  7 انجازات لا تنسى


السوبر الإيطالي:

نجح آل الشيخ في حصول المملكة السعودية على حق استضافة السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان في يناير المقبل.
  7 انجازات لا تنسى

حفل رويال رامبل للمصارعة:

نجح تركي آل الشيخ في التعاقد مع اتحاد المصارعة العالمي الشهير الـWWE، ونقل أحداث ومباريات المصارعة الحرة وإقامة حدث أعظم رويال رامبل في مدينة جدة وحضر وقتها العديد من نجوم المصارعة مثل أندر تايكر وجون سينا وتريب إتش وغيرهم.
  7 انجازات لا تنسى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads