المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علشان عليها حارس.. حافظي على عيونك بـ4 طرق بسيطة

السبت 29/ديسمبر/2018 - 02:06 م
أمل عسكر
طباعة
تعتبر من الأشياء التي يجب المحافظة عليها فهي أحد الحواس الهامة في الوجه، وكما يقال عليها "العين عليها حارس"، لذلك يجب الاهتمام بكيفية الحرص عليها، وذلك من خلال 4 طرق بسيطة تستطيع بها الحفاظ على عينك، وذلك وفقا لموقع ال altibbi.

حافظي على عيونك بـ4 طرق بسيطة 

1_ احرص على ارتداء النظارات الشمسية:

يجب أن تعلم أن الأشعة فوق البنفسجية تؤذي العينين، وإن تراكمت التأثيرات، فإن العينين قد تصابا بمشكلات عديدة، منها احتراق القرنية وحتى سرطان الجفن، لذلك يجب ارتداء النظارة الشمسية حتى في الأجواء الغائمة خاصة خلال القيادة.

وعندما تقوم باختيار النظارة أو العدسات الطبية، يجب تتأكد أن تكون واقية من 99-100% من النوعين (أ) و(ب) من الأشعة فوق البنفسجية، وليس بالضرورة أن تكون غالية الثمن.

2_ يجب ارتداء نظارات الأمان:

وعندما تقوم بمهام عملية التي تتطلب ارتداء نظارات الأمان وعند ممارسة النشاطات الرياضية أيضًا، يجب استخدام نظارات الأمان في المنزل عند ممارسة أي عمل قد يؤدي إلى تطاير جزيئات صغيرة أو رشق مواد كيماوية مؤذية.

3_ تناول أطعمة مفيدة للعين:

يوجد أطعمة مفيدة تساعد على تحسين الدورة الدموية تعد مفيدة للعينين والبصر أيضًا، لذلك ينصح بتناول الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والحمضيات والحبوب الكاملة.

والأطعمة التي تحتوي على الزنك، منها البازيلاء، الفستق، اللحوم الحمراء والدجاج، تساعد على تحسين مقاومة العينين للتلف، وأيضًا الجزر مفيد للبصر، وذلك لما يحتويه من فيتامين (أ) وتتضمن المواد الغذائية الأخرى التي تعد مفيدة للعينين ما يحتوي على مادة البيتا كاروتين، والتي تتواجد في العديد من الفواكه والخضروات ذات اللون الأصفر أو البرتقالي.

4_ عدم التدخين:

لا يعلمه الكثير أن التدخين يزيد من احتمالية الإصابة بالزرق، كما يفاقم جفاف العينين،و أيضا يتلف شبكية العين ويسبب فقدان البصر.

اقرأ أيضًا: اعرفي لغة العين والجسد لابنك بـ 5 طرق

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads