المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لو هي كذا لون .. وحدي لون بشرتك بـ3 وصفات منزلية بالعسل

الثلاثاء 01/يناير/2019 - 05:00 م
أمل عسكر
طباعة
تتعرض البشرة دائمًا إلى الإرهاق بسبب تعرضها للشمس والتلوث، وأيضًا بسبب عدم الاهتمام بها، وتوجد مشكلة كبيرة تواجه الفتيات بسبب هذه الأشياء وهي اختلاف في درجة لون بشرتهن.

وحدي لون بشرتك بـ3 وصفات منزلية بالعسل

ووفقًا لموقع ويب طب، نقدم لك وصفات منزلية بسيطة لعلاج مشكلة توحيد البشرة بسهولة: 

1_ الكركم مع الحليب والعسل:

والمعروف عن العسل أنه يعمل على ترطيب البشرة وتنقيتها من الشوائب، كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك وهو يعمل على تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة، والحليب يعمل على تفتيح البشرة.

 طريقة تحضير الوصفة:

قومي بإحضار ربع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم، وملعقة صغيرة من الحليب وأخرى من العسل ثم اخلطيها معًا، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ لأنه يعمل على فتح المسامات للاستفادة القصوى من المكونات.

ثم ضعي القناع على وجهك واتركيه من 5 إلى 10 دقائق حتى يجف تمامًا، وأخيرًا اغسلي وجهك بالماء البارد.

2_ قناع الكركم مع العسل والليمون:

هذا القناع من الأقنعة المفيدة للبشرة لتوحيد لون البشرة فهو مناسبًا جدًا للبشرة الدهنية والتي تعاني من حب الشباب.

طريقة تحضير الوصفة:

قومي بإحضار ربع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل.

ثم اجمعيهم في وعاء الخلط، وإذا كان الخليط سائلًا قليلًا كل ما عليك فعله هو إضافة القليل من دقيق الأرز لتجعلي الخليط أكثر سماكة، ثم قومي بوضع الخليط على وجهك واتركيه 10 دقائق حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

3_ الكركم مع الألوفيرا والعسل:

الألوفيرا من الأشياء التي تحتوي على عناصر كثيرة مفيدة للبشرة وتعمل على تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

 طريقة تحضير الوصفة:

ضعي جل الألوفيرا مع حفنة من بودرة الكركم والقليل من العسل، ثم امزجي المكونات حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: عشان متخسرش.. أشياء تجنبها بعد ممارسة الرياضة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads