المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحة والشرطة إيد واحدة في الإسكندرية .. خلية عمل في نهاية أعياد الميلاد المجيد

الإثنين 07/يناير/2019 - 06:00 م
مريم حسن
طباعة
أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، رفع الاستعدادات لاستقبال احتفالات أعياد الميلاد المجيدة 2019، والتأكيد على توافر جميع الخدمات، وتضافر الجهود لإظهار تلك الاحتفالات فى أبهى صورها.

أعياد الميلاد المجيدة 2019
وأكد المحافظ على رفع درجة الاستعدادات القصوى بمحيط الكنائس، تزامنا مع الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة 2019، مكلفا رؤساء الأحياء بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية والمرافق لرفع درجات الاستعداد والاهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس، وتكثيف الحملات الرقابية خلال الأيام القادمة.

تقليم الأشجار بمحيط الكنائس
الصحة والشرطة إيد
وكلف قنصوة رؤساء الأحياء، بالتنسيق مع الإدارة العامة للحدائق بتكثيف أعمال تقليم الأشجار بمحيط الكنائس، وبخاصة التى تعوق كشافات الإضاءة العامة ورفع أى مخلفات تنتج عن أعمال التقليم، وكذا زيادة الإضاءة وعمل الصيانة اللازمة لكافة الأعمدة، والتأكيد على وجود أغطية للأسلاك لكافة الأعمدة وتغيير اللمبات الغير مضاءة، وذلك للتيسير على الخدمات الأمنية فى أداء دورها فى ظل التحديات الأمنية الراهنة.

تكثيف الحملات المرورية على مستوى أحياء الإسكندرية
كما كلف محافظ الإسكندرية، مدير إدارة المرور بالمحافظة بضرورة تكثيف الحملات المرورية على مستوى أحياء الإسكندرية، وخاصة في الأماكن الحيوية والتي تعج بالتجمعات لتحقيق السيولة المرورية للمواطنين، وذلك تزامنا مع الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة 2019.

استعدادات مديرية الأمن 
ومن جانبها دفعت أجهزة الأمن تمركزات أمنية بمحيط الكنائس، على مستوى الإسكندرية، وتم الالتزام بحرم آمن بمحيط كل كنيسة، مع وضع بوابات إلكترونية لإجراء عمليات التفتيش قبل الدخول لدور العبادة وذلك أثناء الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة 2019.

وتابع اللواء محمد الشريف مدير أمن الاسكندرية، استعدادات الأجهزة الأمنية لتأمين المواطنين خلال فترة الاحتفالات وخطط انتشار القوات بالعديد من المحاور الرئيسية ودور العبادة والمنشآت الهامة والحيوية والمقاصد السياحية على مستوى المحافظة، مشددا على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين تلك المنشآت.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات لإحكام الرقابة والسيطرة الأمنية على الطرق المحيطة والمؤدية إليها، لافتا إلى أهمية تحلى القوات بالجاهزية التامة والكفاءة العالية، ونشر الدوريات الأمنية وخدمات المرور والنجدة وتعزيز الأكمنة بما يمكنها من التعامل مع مختلف المواقف الطارئة والمحتملة.

استعدادات مديرية الصحة
الصحة والشرطة إيد
وعلى الجانب الآخر أعلن الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، استعدادات مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة لاستقبال عيد الميلاد المجيد، من خلال رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والوحدات التابعة.

وقال أبو سليمان إنه تم التأكيد على مضاعفة أطقم العمل بأقسام الطوارئ من أطباء وتمريض بجميع المستشفيات وكذلك أطباء الجراحة والعظام والتخدير، والتأكد من توافر كل المستلزمات والأدوية بكميات إضافية وكذلك أكياس الدم ومشتقاته، والتأكيد على تواجد مدير كل مستشفى أو نائبه على مدار الـ24 ساعة يوميا.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أنه تم التأكيد على جاهزية فرق الانتشار السريع بالمديرية، لمساعدة أى مستشفى تتعرض لضغط غير معتاد وتحتاج قوى بشرية إضافية أو تخصصات نادرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads