المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظة الإسكندرية ترفع استعداداتها لاستقبال احتفالات أعياد الميلاد

السبت 23/ديسمبر/2017 - 10:45 ص
أحمد سعيد
طباعة
عقد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، اجتماعا موسعا مع جميع القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة وذلك لمناقشة الاستعدادات لاستقبال احتفالات أعياد الميلاد المجيد، والتأكيد علي توافر جميع الخدمات، وتضافر الجهود لإظهار تلك الاحتفالات في أبهي صورها.

وهنأ المحافظ، خلال الاجتماع، الأخوة الأقباط بأعياد الميلاد المجيد، مؤكدا علي أن روح الاستقرار والمحبة تعم مصر وستظل دائما مصر هي رمز المحبة والسماحة في جميع اﻷديان ونسيج وصفا واحدا، واﻹسكندرية رمز الحضارة وهي مكان للتعايش وتضم كافة الأطياف والجنسيات وتعطي مثالا حيا للوحدة الوطنية.

وأكد المحافظ، على رفع درجة الاستعدادات القصوي بمحيط الكنائس تزامنا مع الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد، مكلفا رؤساء الأحياء بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية والمرافق لرفع درجات الاستعداد والاهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس وإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المعيدين، وتكثيف الحملات الرقابية خلال الأيام القادمة.

وشدد سلطان، على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة نهضة مصر والرصد البيئي وغرفة العمليات لرفع المخلفات والقمامة والصناديق الخاصة بالقمامة أولا بأول بعيدا عن الحرم الآمن للكنائس والأديرة.

وكلف سلطان، رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الإدارة العامة للحدائق بتكثيف أعمال تقليم الأشجار بمحيط الكنائس وبخاصة التي تعوق كشافات الإضاءة العامة ورفع أي مخلفات تنتج عن أعمال التقليم، وكذا زيادة الإضاءة وعمل الصيانة اللازمة لكافة الأعمدة والتأكيد على وجود أغطية للأسلاك لكافة الأعمدة وتغيير اللمبات الغير مضاءة، وذلك للتيسير علي الخدمات الأمنية في أداء دورها في ظل التحديات الأمنية الراهنة.

كما كلف إدارة شرطة المرافق بالتنسيق مع رؤساء الأحياء للقضاء على إشغالات الأرصفة والمساعدين واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاها خاصة في الحرم الآمن للكنائس والأديرة.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد متولي، السكرتير العام للمحافظة، وممثلي مديرية أمن الإسكندرية، والدفاع المدني، ورؤساء الأحياء، ورؤساء شركة المرافق العامة (الصرف الصحي والمياه والكهرباء والغاز)، ومدير شرطة المرافق، ووكيل وزارة الصحة، ومدير مديرية الطرق والنقل، وأعضاء وحدة التدخل السريع وجميع الجهات التنفيذية والمعنية بالمحافظة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads