المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. رئيس جامعة دمنهور يكرم المشاركين في مبادرة "انتي الأساس"

الثلاثاء 08/يناير/2019 - 04:34 م
محمد وجيه
طباعة
كرم الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، اليوم الثلاثاء، الطلاب والمشاركين في مبادرة "انتي الأساس" لتوعية السيدات بخطورة مرض سرطان الثدي بالقرى والنجوع، بحضور الدكتور سعيد سرور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة إيناس إبراهيم عميد كلية التمريض، والدكتور أحمد الخمارى المدير التنفيذي لمشروعات التطوير بالجامعة.

مبادرة التوعية بمرض سرطان الثدي
واستمع" صالح" لأراء الشباب المشاركين فى المبادرة، وأوصى بمخاطبة الصحة، بالتنسيق مع كلية التمريض لتذليل العقبات أمام هولاء الشباب، وتنفيذ وتطبيق تلك التوصيات بتنظيم قوافل طبية تجوب قرى المحافظة، لخدمة المجتمع البحراوي، ووطننا الحبيب مصر، تحت ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتوجيهاته بتبني أفكار الشباب والعمل على نشر الثقافة الصحية بين المواطنين.

مبادرة "انتي الأساس" 
وأكد على أن الجامعة تتبنى أفكار الشباب وتقوم بتدريبهم ليكونوا القادة للتنمية والتطوير، والقادرين على تحدى كل المعوقات، وتذليل العقبات من خلال صقل قدراتهم والعمل على تنمية مهاراتهم، وإعطائهم الفرص لخدمة بلدهم.

دور الجامعة المجتمعي في تبني المبادرات
وأكد" صالح" ، على أهمية دور الجامعة المجتمعي في تبنى المبادرات وتنظيم العديد من القوافل الطبية والتصدي لمرض سرطان الثدى والاهتمام بصحة المرأة باعتبارها نصف المجتمع.

كما وجه المشاركين، فى المبادرة بالتنسيق مع كلية التمريض والدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة للعمل على نشر الوعي الصحي من خلال تقديم ندوات توعية بجميع قرى المحافظة في صورة قوافل صحية تجوب القرى والنجوع باعتبارهم جيل المستقبل الواعد الذي يساهم في بناء المجتمع وحثهم على تنمية روح المشاركة والانتماء.

ووجه" صالح " الشكر للقائمين على إنجاح المبادرة نتيجة توصيات المؤتمر الذي عقد سابقا بكلية التمريض تحت عنوان "خطوة وردية لحياة صحية"، والذي تناول التعريف بالمرض وأسبابه وأعراضه ومضاعفاته وطرق الوقاية منه وتم عرض مسرحي بعنوان "علشان أنت الحياة" ، وتبنى مجموعة من الشباب والفتيات والمتطوعات الفكرة ونفذوها على أرض الواقع بقرى نكلا ألعنب .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads