المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تشييع جثمان المخرج الراحل أسامة فوزي

الثلاثاء 08/يناير/2019 - 07:23 م
إسماعيل فارس
طباعة
قررت اسرة المخرج الراحل أسامة فوزي تشييع جثمانه بعد صلاة العشاء، من مسجد الرحمة المجاور للمدافن الشرعية، خلف عمارات عثمان بطريق الواحات، بدلا من تشييع الجثمان من مسجد بيفرلى هيلز بالشيخ زايد، ولم يعلن حتى الآن موعد العزاء.

ورحل المخرج اسامة فوزي عن عالمنا عصر اليوم، عن عمر يناهز 58 عاما، وهو من مواليد مارس 1961، وقدم للسينما مجموعة من أشهر الأفلام أبرزها "جنة الشياطين"، "بحب السيما"، "بالألوان الطبيعية".

يذكر أن الراحل أسامة فوزي تخرج من قسم اﻹخراج بالمعهد العالى للسينما عام 1984 وعمل كمساعد مخرج لفترة طويلة منذ عام 1978، وعمل مع عدد كبير من المخرجين منهم حسين كمال ونيازى مصطفى وبركات وأشرف فهمى، وانقطع لفترة ثم عمل مع المخرج شريف عرفة وأنتج له فيلم "الأقزام قادمون" ثم توقف فترة وعاد مرة اخرى للعمل مع المخرج يسرى نصر الله فى فيلمه "مرسيدس" ومع رضوان الكاشف فى "ليه يا بنفسج".

ويعد فيلم "عفاريت الأسفلت" عام 1995، اول تجاربه الاخراجية، وحصل على جائزة التحكيم الخاصة فى مهرجان لوكارنو، ثم قدم فيلم "جنة الشياطين" عام 1999 الذي أنتجه الفنان محمود حميدة، وقد شارك فى لوكارنو، وتوج بالجائزة الذهبية فى دمشق، ومهرجان خربكا فى المغرب، كذلك نال تكريم فى معهد العالم العربى فى باريس، وشارك فى ميلانو. وقدم بعدها فليمين مع الكاتب هانى فوزى وهما "بحب السيما، باﻷلوان الطبيعية".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads