المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل صحة البحيرة: حملة للقضاء على الطفيليات المعوية للتلاميذ.. فبراير القادم

الخميس 10/يناير/2019 - 04:10 م
وكيل صحة البحيرة
وكيل صحة البحيرة
محمد وجيه
طباعة
أعلن الدكتور علاء الدين عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن قيام مديرية الصحة بتنفيذ الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية لطلاب المرحلة الابتدائية، خلال الفترة من 12 فبراير المقبل إلى 21 من الشهر ذاته 2019، بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، لخفض معدل انتشار الديدان المعوية وتحسين الحالة الصحية للتلاميذ

وأكد وكيل الوزارة، أنه سيتم توزيع عقار المبندازول على كافة طلاب المدارس الابتدائية في جميع مراكز المحافظة، مضيفا أن العقار مجاني وفعال ولا توجد له أي مضاعفات .

وتنطلق الحملة تحت رعاية وزارتي الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية استكمالا للحملة القومية لتجريع تلاميذ المدارس الابتدائية بالمحافظة، مشيرا أن الحملة سيكون لها أثر إيجابي بالغ على صحة التلاميذ، ومعدلات نموهم في تلك المرحلة العمرية الهامة.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده وكيل الوزارة لبحث كافة الاستعدادات والتحضير لأعمال الحملة التي من شأنها انجاح الحملة ، تحت إشراف الدكتورة هناء عطية، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة بالمديرية .

وأكدت الدكتورة هناء عطية، خلال الاجتماع ان الحملات السابقة اظهرت نتائج إيجابية جداً في خفض معدل انتشار الإصابة بالطفيليات المعوية بين تلاميذ المدارس. كما اشارت ان هذه الحملات القومية في غاية الاهمية لتعزيز الصحة العامة لدى جميع الطلاب

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads