المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 عوامل تزيد من مستوى حمض اليوريك فى جسمك.. إعرفيها

الجمعة 11/يناير/2019 - 08:28 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
كشف موقع"مايو كلينينك" أن هناك عوامل تزيد من مستوى حمض اليوريك الذى يسبب مرض النقرس
إذا كان لديكى مستويات عالية من حمض اليوريك في جسمك، فهناك عوامل تزيد من مستوى حمض اليوريك في جسمك منها مايلى:

اليوريك فى الجسم 

1-. تناول نظام غذائي غني باللحوم والمأكولات البحرية وشرب المشروبات المحلاة بسكر الفواكه (الفركتوز) يزيد من مستويات حمض اليوريك، مما يزيد من خطر النقرس. 

2-استهلاك الكحول، وخاصة من البيرة، يزيد أيضا من خطر النقرس.

3- البدانة إذا كنتى من ذوي الوزن الزائد، فإن الجسم ينتج المزيد من حمض اليوريك والكلى لديكىي يأخذ وقتا أكثر صعوبة في القضاء على حمض اليوريك.

4-حالات طبيه، بعض الأمراض والظروف تزيد من خطر النقرس، وتشمل هذه الحالات عدم علاج ارتفاع ضغط الدم والحالات المزمنة مثل السكري، ومتلازمة التمثيل الغذائي، وأمراض القلب والكلى.

5- بعض الأدوية، استخدام مدرات البول الثيازيدية، التي تستخدم عادة لعلاج ارتفاع ضغط الدم، والأسبرين منخفض الجرعة يمكن أن يزيد أيضًا من مستويات حمض اليوريك. كذلك يمكن استخدام العقاقير المضادة للرفض الموصوفة للأشخاص الذين خضعوا لعملية زرع عضو.

6-تاريخ عائلي من النقرس، إذا كان هناك أعضاء آخرين في عائلتك مصابون بالنقرس، فمن المرجح أن تصاب بالمرض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads