المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسي.. ياسر رضوان لاعب إرتكاز مثالي

الجمعة 11/يناير/2019 - 11:29 ص
محمد عبدالغني
طباعة

يعتبر ياسر رضوان لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، من أبرز اللاعبين التى تواجدوا فى مركز الإرتكاز فى الكرة المصرية بشكل عام نظرا لقدرته التى كان يمتلكها.


ياسر رضوان لاعب إرتكاز مثالي

ياسر رضوان من مواليد 22 أبريل 1972، في الدقهلية هو لاعب كرة قدم مصري دولي معتزل كان يلعب كمدافع مثّل منتخب مصر لكرة القدم في كأس الأمم الأفريقية أعوام 1996، 1998، 2000 و2002، وتوج باللقب سنة 1998.


بدأ ياسر متأخرًا على مستوى الأندية بعدما بدأ مع مركز شباب قريته بقطارس، ومن مشاركاته مع فرق المدارس طلب منه أخوه وهو لاعب ببلدية المحلة الانضمام لناشئي بلدية المحلة وأنضم إليهم وهو عمره 15 سنة ،ولعب موسمين حتى 17 سنة ثم تم تصعيده للفريق الأول وصعدوا وقتها للدورى الممتاز عام 1991 ولعب بعدها خمس مواسم حتى عام 1996.


استطاع رضوان الحصول على لقب أفضل مدافع أيمن في كأس الأمم الإفريقية عام 1996، في جنوب إفريقيا رغم الأداء المتواضع للمنتخب المصري في هذه البطولة وانهالت العروض الاحترافية على ياسر رضوان حيث أنه كان صاحب لياقة عالية بمقدرته اللعب في أعلى الدوريات الأوروبية واختار رضوان أفضل عرض قدم لشرائه من نادي بلدية المحلة لينتقل للدوري الألماني حيث طلبه نادي هانزا روستوك الألماني الذي كان يلعب آنذاك في دوري الدرجة الأولى الممتازة حتى موسم 2005–2006 الذي هبط فيه الفريق للدرجة الثانية لسوء نتائجه.


ثم قرر ياسر رضوان الرحيل والعودة لأرض الوطن بعد رحلة احترافية دامت 6 سنوات كاملة فطلبه الأهلي المصري وبالفعل تعاقد معه المدرب الهولندي للأهلي بونفرير وشارك رضوان أمام نادي روما الإيطالي في المباراة الاستعدادية لموسم 2002–2003 التي فاز بها الأهلي 2–1 شارك مع الأهلي موسمي 2002–2003 و2003–2004.


ثم انضم من جديد في بلدية المحلة في تجربة استمرت عامين خلال أول موسم لم يستطع الفريق البقاء في الدوري فهبط إلى دوري الدرجة الثانية ورحل واختتم مشواره في الملاعب بقميص الأوليمبي السكندري عام 2007 في تجربة قصيرة استمرت ستة أشهر.


شارك مع المنتخب الأول في 86 مباراة دولية وشارك في 4 بطولات إفريقية، مع منتخب مصر أعوام (1996 ، 1998 ، 2000 ، 2002) وأحرز لقب بطولة 1998 ببوركينا فاسو مع الراحل الجوهري وحصل على لقب أفضل ظهير أيمن في بطولة الأمم الإفريقية 1996 ومثّل مصر في منتخب إفريقيا عام 1997 كما شارك في كأس القارات بالمسكيك عام 1999.


مسيرته التدريبية
عقب اعتزاله كرة القدم انتقل للعمل بالتدريب وكانت البداية مع أكاديمية الأهلي كمدير فرع الأكاديمية بالمنصورة والشرقية، ثم انضم لمدرسة الكرة مع فريق 14 سنة ثم لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي، من خلال العمل كمدير فنى لفريق 18 و 19 وأحرز معهم بطولات. وفي مايو 2012 عمل مدربًا بالفريق الأول للأهلي تحت قيادة المدير الفني عبد العزيز عبد الشافي لمدة شهرين ثم عمل مدربًا لفريق النصر الليبي، ومن بعدها مدير فني لمنتخب مصر للشباب مواليد 95 ثم جمهورية شبين وبعدها بلدية المحلة ثم العودة مرة أخرى لشبين ثم نجوم المستقبل قبل العودة مجددًا لقيادة جمهورية شبين ثم منتخب السويس.


اقرأ أيضا.. 

ياسر رضوان لـ"بوابة المواطن" : هدفى الصعود بمنتخب السويس للممتاز وسأقاتل من أجل ذلك

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads