المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الليمون أفضل من القهوة والشاي في الصباح

السبت 06/أغسطس/2016 - 11:05 م
طباعة
نلجأ جميعًا لشرب القهوة والشاي في الصباح، وذلك من أجل الإفاقة والتركيز في المهام، لكن أوضحت دراسة طبية أن مزيج الماء الدافئ بالليمون من أفضل الطرق التي تمد الجسم بالطاقة وتساعد على التركيز.

وبحسب التقرير المنشور بالموقع الهندي "بولد سكاى"، أن أول شيء قد يفعله معظم الأشخاص في الصباح هو شرب كوب من الشاي أو القهوة، وذلك بغرض الاستيقاظ من النوم والتركيز، لكن وجد شراب آخر بديلا لهما ويعد أفضل شيئا يمكن شربه في الصباح ويساعد على الاستيقاظ من النوم بشكل جيد، وهو شرب ماء دافئ ممزوج بالليمون، فإنه يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وإنقاص الوزن بالتخلص من الدهون الزائدة، لأن عصير الليمون يحتوى على ألياف تسمى "البكتين"، وتكون قابلة للذوبان.

وكما جاء في التقرير أن شرب الماء الدافئ مع الليمون فى الصباح يجعل حركة الأمعاء أسهل ويمنع الإمساك ويحفز الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية وإخراج الفضلات بسهولة، مضيفا أن الماء الدافئ والليمون يحسن عملية الهضم ويساعد الكبد على إنتاج المزيد من الصفراء ويقلل من حرقي وانتفاخ المعدة.

وأشار التقرير إلى أن مزيج الماء الدافئ بالليمون، هو مصدر للمواد المضادة للأكسدة ويقلل من الشعور بالتعب ويعطى طاقة للجسم، كما أنه يساعد على رفع المزاج ويعمل على تطهير وتنقية الدم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads