المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأجيل محاكمة حسن مالك في "الإضرار بالاقتصاد القومي" إلى الأربعاء المقبل

الأحد 13/يناير/2019 - 09:52 م
طباعة
فررت محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا "طوارئ"، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، تأجيل محاكمة القيادى الإخوانى حسن مالك، و23 آخرين، فى اتهامهم بالإضرار بالاقتصاد القومى للبلاد، لجلسة الأربعاء المقبل 16 يناير لاستكمال المرافعة.

وكانت فجرت محكمة جنايات القاهرة، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن محاكمة القيادي الإخواني حسن مالك ونجله وعبد الرحمن سعودي و21 متهمًا آخر في القضية المعروفة بـ" الإضرار بالاقتصاد القومي".

وقد أعلن المحامي أنور عبد الله، دفاع المتهم الثالث كرم عبد الوهاب، خلال دفاعه عن المتهم بجلسة محاكمته بمحكمة جنايات القاهرة، إنه يريد أن يعلم الدليل الأساسي على انضمام موكله لجماعة الإخوان الإرهابية سوى التحريات، قائلا إن المتهم الأول حسن مالك لا يعرف المتهم الثالث نهائيا ولم يره، إلا أن التحريات أكدت أن المتهمين الثالث والثاني كانا دائمًا في اجتماعات مع المتهم الأول بمكتبه، ومع الإفادة التي تم تقديمها بأن المتهم الثاني الهارب خارج البلاد منذ عام 2013، فكيف خرجت التحريات بأن اجتماعات جمعت الثلاثة داخل منزل الأول حسن مالك؟

وأكد الدفاع أنه، أن رضا الروبي قرر أنه لم يعلم أو سمع أن المتهم الثالث من الإخوان فأثبتت النيابة ذلك في ملحوظة، وبعد 4 صفحات في القائمة قرر نفس الشخص أنه تعرض لتعذيب أكد بعده أن المتهم الثالث إخواني.

وأكد دفاع المتهم أن موكله تبرع بمليون جنيه في مشروع قناة السويس، وقام تسديد 3 ملايين جنيه من الـ3 شركات التي يمتلكها لصالح صندوق تحيا مصر.

وكانت المحكمة قد انتهت في الجلسة الماضية من سماع دفاع المتهمين الأول والخامس والسادس، وأشار الدفاع إلى أن المتهم الأول القيادي حسن مالك رفع شعار أن العمل بالتجارة يتعارض مع العمل بالسياسة، وأنه أعلن انفصاله عن جماعة الإخوان عام 2011، متخليا عن عباءة الإخوان، موجها نشاطه للاقتصاد القومي.

اقرأ أيضًا: جنايات القاهرة تفجر مفاجأة بشأن حسن مالك في "الإضرار بالاقتصاد القومي"


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads