المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ليبيا تعلن مقاطعة قمة بيروت الإقتصادية.. والشيعة السبب

الإثنين 14/يناير/2019 - 10:55 ص
حامد العدوى
طباعة
أعلنت الحكومة الليبية، اليوم الإثنين 14 يناير 2019، عدم مشاركتها من القمة الإقتصادية العربية التى سيتم عقدها فى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بسبب تهديدات شيعية للوفد الليبى الذى سيشارك هناك. 

الشيعة ووفد ليبيا فى قمة بيروت 

ومن جانبه، قال وزير خارجية حكومة الوفاق، محمد سيالة، إن رئيس المجلس الرئاسى الليبى، فايز السراج، قرر إلغاء مشاركة بلاده فى قمة بيروت. 

وأوضح الناطق بإسم الخارجية الليبية الأمر قائلاً: إن الوزارة قررت رسميًا عدم المشاركة على أى مستوى فى القمة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية المزمع إقامتها فى العاصمة بيروت، وسوف يكون مقعد دولة ليبيا شاغرًا. 

وفى السياق ذاته أعلنت رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبيين فى بنغازى، فوزية الفرجانى، عدم حضورها القمة فى بيروت، وذلك على الرغم من تلقيها دعوة من رئيس مجلس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري.

يجدر بالذكر إن مقطع فيديو قد انتشر على مواقع التواصل الإجتماعى، يوثق قيام مجموعة من الشيعة بإنتزاع أعلام ليبيا بالقرب من مكان انعقاد القمة، وكذلك رفع مكانها رايات حركة "أمل"، فيما رفع آخرون صورا للإمام موسى الصدر.

وقبل نزع الأعلام الليبية من قمة بيروت، كان رئيس المجلس الإسلامى الشيعى فى لبنان، الشيخ عبدالأمير قبلان، قد أعلن احتجاجه على توجيه الدعوة إلى ليبيا، وذلك من أجل المشاركة فى القمة، داعيًا إلى اجتماع طارئ من أجل بحث ما قال أنه تداعيات تلك الدعوة، مؤكدًا على الثوابت الوطنية فى متابعة قضية اختطاف الإمام موسى الصدر، وكذلك رفيقيه، الشيخ محمد يعقول والإعلامى عباس بدر الدين. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads