المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اسأل خبير | استشاري علاقات أسرية يوضح خطورة الأفكار السلبية على حياتنا

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 12:00 م
أمل عسكر
طباعة
وضح الدكتور دكتور حسام علي صالح استشاري تنمية الموارد البشرية وخبير العلاقات الأسرية خطورة الأفكار السلبية على حياتنا وكيف أنها تؤثر علينا بطريقة سلبية للغاية.

استشاري علاقات أسرية يوضح خطورة الأفكار السلبية على حياتنا

قال الدكتور: الناس غالبا بتحب تتكلم عن السلبيات عن الايجابيات وأصبح فكره يميل للسلبيات، والشخص لو دائما يفكر في السلبيات والمشاكل هذا سوف يجعل عقله لا يستطيع يفكر في حلول أو إيجابيات.

واكمل: عليك أن لا تقف عن أي شيء سلبي وتفكر فيها، لأن الحالة النفسية وقتها هتاثر على الشخص وتجعله يعاني من أمراض غير أنه سيشعر دائما بالتعب.

كما أوضح أنه لو ظل الشخص جالسا بمفرده ويفكر في السلبيات وأن مفيش امل، هذا سيجعل حياته بائسة لابعد الحدود، ولو ركز أنه هيخسر الاشخاص والاشياء سوف يخسرهم في الحقيقة.

وأشار إلى أنه بمجرد التركيز يتغير النتائج تتغير أيضا، ولو شخص طول الوقت يقول لك انك تعاملني بطريقة سيئة ولا يوجد تقدير، هذا سيجعل الشخص يتأثر بالحديث ويبدأ بالفعل اهتمامه وتقديره يقل، يجب أن نقول أن الطاقة الإيجابية بتتنقل والعكس صحيح.

اقرأ أيضًا: اسأل خبير| هاني الناظر يقدم نصائح لعلاج نزلات البرد.. اعرف التفاصيل


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads