المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. 150 من عمال مصنع سيراميكا مدريد ينظمون وقفة احتجاجية ببني سويف

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 04:08 م
شعبان طه
طباعة
قام 150 عامل من عمال مصنع شركة سيراميكا مدريد بمنطقة بياض العرب الصناعية بشرق النيل ببني سويف، اليوم الثلاثاء، بوقفة إحتجاجية أمام مبنى ديوان عام المحافظة، ومبنى مديرية القوى العاملة، إعتراضا على إغلاق المصنع منذ أكثر من شهر، وتشريدهم في الشارع. 

وأشاروا إلى أن إدارة المصنع قامت بدفع نصف شهر من راتب شهر ديسمبر الماضي لعام 2018، وتم إغلاق المصنع، موضحين أن مدير إدارة الموارد البشرية بالمصنع، قام بإبلاغنا عن وقف المصنع بسبب الخلاف على الشراكة بين أصحاب المصنع. 

وأضافوا أن المصنع كان متوقف، ولم يعمل إلا منذ 6  أشهر فقط ، مطالبين المستشار هاني عبد الجابر، محافظ الإقليم، ووكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة، بالعودة للعمل، بسبب الأضرار الاقتصادية والاجتماعية للعاملين.

وتسائلوا : لماذا تم طردنا من العمل بالمصنع على الرغم من وجود الإنتاج والخامات بداخل المصنع، وتوفير كافة مقومات العمل؟ .

ومن جانبه قال عرفان الشافعي، وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة، أنه تم مقابلة مجموعة من العاملين بالمصنع، و الإستماع إليهم، ومعرفة مطالبهم التى تخلصت في أن صاحب العمل قام بإيقاف تشغيل المصنع، وهو فى بداية التشغيل بمرحلة التجارب.

وأشار إلى أن مطالب العمال تتلخص في عودتهم إلى العمل وتشغيل المصنع من جديد، مؤكدا على قيام مديرية القوى العاملة بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذة المشكلة، حيث تم الإتصال بصاحب العمل، والاستفسار منه عن أسباب إيقاف المصنع،.

وأوضح" الشافعي " أن صاحب العمل أرجع أسباب الإيقاف إلى أسباب اقتصادية، وأنه قام بصرف حقوق العمال كاملة، وتم مطالبته بالحضور إلى مقر المديرية، وسيتم بحث كافة أوجه المشكلة، وإيجاد الحلول المناسبة لها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads