المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر في قلب شركة إيني .. السيسي يستقبل رئيسها والأخير يشيد بالانجازات

الأربعاء 16/يناير/2019 - 03:52 م
وسيم عفيفي
طباعة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، و عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الشركة.

وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء جاء في إطار المتابعة الدورية للتقدم الذي تحرزه الشركة الإيطالية في أعمالها في مصر، حيث استعرض رئيس شركة "إيني" تطور أنشطة الشركة، موضحاً أن إنتاج حقل "ظهر" يسير وفقاً للتوقيتات المقررة، ومنوهاً إلى التقنيات عالية المستوى التي تستخدمها الشركة خلال عملية الاستخراج بما يسهم في تحسين إنتاجية الحقل. 
مصر في قلب شركة إيني
كما أشار رئيس شركة "إيني" إلى أن مصر تأتي في مقدمة الدول التي تولي الشركة اهتماماً بتطوير الاستثمار فيها، موضحاً أن حجم استثمارات الشركة في مصر بلغ 13 مليار دولار خلال السنوات الثلاث الماضية، وأن الشركة تعتزم زيادتها خلال الفترة المقبلة. كما أشاد رئيس شركة "إيني" بمستوى التعاون القائم بين الشركة والجهات الحكومية والشركات المصرية، مؤكداً أن قطاع الطاقة في مصر يتمتع بفرص واعدة بما في ذلك الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصة في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتطوير هذا القطاع الحيوي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد بجهود شركة "إيني" في المساهمة في الاستغلال الأمثل لثروات مصر من الغاز الطبيعي، وما تنفذه الشركة من أنشطة في مصر بأسلوب مهني ومعايير عالمية، منوهاً سيادته في هذا الإطار إلى علاقات التعاون والشراكة المتميزة بين مصر وإيطالياً، ومعرباً عن التطلع لتعزيز هذه العلاقات بين الجانبين، بما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية للطرفين.

كما وجه الرئيس وزارة البترول والجهات التابعة لها بمواصلة التعاون المكثف مع شركة "إيني"، وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمالها، مشدداً سيادته على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لمعدلات تنمية الحقول التي تعمل بها الشركة في مصر، ومعرباً عن التطلع لمواصلة الشركة للتوسع في أنشطتها الاستثمارية في مصر من أجل التوصل إلى اكتشافات جديدة، أخذاً في الاعتبار ما يتوفر بقطاع الطاقة في مصر من آفاق رحبة، وفي ضوء تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط الذي اتخذ القاهرة مقراً له.
مصر في قلب شركة إيني
وجاء لقاء رئيس شركة إيني بالسيسي عقب جلسته مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، "كلاوديو ديسكالزي" الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" العالمية والوفد المرافق له، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وخلال اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة المصرية للتعاون القائم مع شركة " إيني"، والذي كان له أكبر الأثر في تنمية وتطوير ثروات مصر من الغاز الطبيعي، مؤكداً تطلع مصر لتعزيز علاقات التعاون والشراكة مع إيطاليا بشكل عام، ومع شركة " إيني" بوجه خاص، بما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية للطرفين.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن رئيس شركة " إيني" استعرض آخر مستجدات التعاون القائم واستثمارات الشركة في مصر، مشيراً إلى أن حجم استثمارات الشركة في مصر بلغ 13 مليار دولار خلال السنوات الثلاث الماضية، وأن مصر تأتي في مقدمة الدول التي تولي الشركة اهتماماً بالاستثمار فيها.
مصر في قلب شركة إيني
وأكد رئيس شركة " إيني" أن الشركة لديها خطط طموحة لمزيدٍ من الاستثمارات في مصر، مشيراً في هذا الصدد إلى أن إنتاج حقل ظهر يسير بشكل جيد للغاية، وأن تسارع حجم الإنتاج خلال الفترة القليلة الماضية يعكس الأداء الجيد للحقل، وأيضاً يأتي كنتاج للتقنيات العالية التي تستخدمها الشركة خلال عملية الاستخراج.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن وفد شركة "إيني" استعرض أيضاً خلال اللقاء، الدور الذي تقوم به الشركة في مجال الخدمات المجتمعية التي توفرها في مناطق مختلفة؛ حيث يبلغ حجم ما تمنحه الشركة في هذا المجال 20 مليون دولار، يتم إنفاقها في مجالات خدمية متعددة منها: إنشاء عيادات ومراكز طبية صغيرة لخدمة المواطنين المقيمين في عدة مدن من بينها بورسعيد، وكذا إنشاء مراكز شباب توفر خدمات التدريب المهني للشباب لتأهيلهم لسوق العمل، هذا فضلاً عن المشروع الرائد الذي تموله الشركة لإنشاء جناحٍ طبيّ متخصص في مجال علاج الحروق في مستشفى الهرم، لاسيما في ظل الحاجة الماسة لهذا التخصص الطبيّ لعلاج حالات الحروق التي قد تنجم عن حوادث الحرائق في مشروعات البترول.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads