المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحمد الله في القمة العربية 2019: القرارات الأمريكية أعطت الاحتلال الضوء الأخضر في ممارسة الوحشية

الأحد 20/يناير/2019 - 01:38 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
بدء رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله كلمته في القمة العربية 2019 في العاصمة اللبنانية بيروت قائلَا" جئت إليكم اليوم حاملًا قضيتنا الفلسطينية، ونضال الشعب الفلسطيني من أجل مواجهه الاحتلال الإسرائيلي الذي أخذ الضوء الأخطر بممارسة الأعمال الوحشية من القتل والضرب التشريد في المسيرات السلمية من القرارات الأمريكية.

وتابع رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني خلال كلمته في القمة العربية 2019، أن الاحتلال الإسرائيلي يسيطر على 85 % من المياه الجوفية، و64 % من المساحات الخضراء والتربة الصالحة للزراعة، والذي يجعل الشعب الفلسطيني يعاني من مشاكل اقتصادية صعبة.

وأضاف رامي الحمد الله خلال كلمته في القمة العربية 2019، فلسطين شهدت العام الماضي حصار مالي وسياسي واقتصادي، تسبب في انخفاض التبادل التجاري والمالي بنسبة 70 %، بالإضافة إلى الممارسات الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني.

وانطلقت اليوم الأحد القمة العربية الاقتصادية في العاصمة اللبنانية بيروت، والتي ستتناول عدة ملفات والتي منها مناقشة ملف الأمن الغذائي، وزيادة التبادل التجاري بين الدول العربية، بالإضافة إلى عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، ومناقشة سبل عودة اللاجئين إلى ديارهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads