المواطن

عاجل
الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص يتراس حملة مكبرة لتخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو بمركز ابوقرقاص . حملة ازالة مكبرة وانارة شوارع بالوحدة المحلية بنزلة اسمنت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"نتنياهو" ينتهك معايير منظمة الطيران المدني ويدشن مطارًا قرب مدينة العقبة

الإثنين 21/يناير/2019 - 01:20 م
دعاء جمال
طباعة
كعادته، قام رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو, بانتهاك المعايير الدولية والاتفايات بتدشينه مطارا جديدا يقع على بعد نحو 18 كيلومترا شمال مدينة إيلات على البحر الأحمر، جنوبي المملكة الأردنية.

نتنياهو ومطار العقبة

ومن جانبها، نقلت قناة "المملكة" الأردنية اليوم الاثنين عن مصدر أردني رفض الكشف عن اسمه، أن بلاده اعترضت على بناء المطار المحاذي لحدود مدينة العقبة جنوبي المملكة، لأن موقعه لا يتوافق مع المعايير الدولية.

وفس سياق متصل، كانت قد أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، المملكة الهاشمية كانت قد أبدت رفضها التام لإقامة المطار الإسرائيلي، لاعتبارات فنية وقانونية متعددة.

واعتبرت الخارجية الأردنية أيضًا أن إقامة المطار في الموقع المذكور سيؤدي لانتهاك السيادة الأردنية في الأجواء، وذلك فضلا عن أنه سيمثل خرقا للقانون الدولي، وخاصة المادة الأولى من اتفاقية شيكاغو للطيران المدني الدولي لعام 1944، وانتقاصا من معايير منظمة الطيران المدني ICAO.

ومن جانبها، أعلنت الحكومة الأردنية، أنها أخطرت منظمة الطيران الدولي بأن قيام المطار لا يشكل خرقا للسيادة الأردنية البرية فقط، بل قد يشكل خرقا للسيادة الجوية بحكم قربه من الحدود الأردنية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads