المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البترول يكشف محاور تطوير صناعة التكرير في مصر

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 02:57 م
سلسبيل سعيد
طباعة
كشف وزير البترول المهندس طارق الملا ، اليوم الثلاثاء ، عن محاور تطوير صناعة التكرير في مصر، وذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لمشروعات التكرير بمقر شركة أسيوط لتكرير البترول.

وأكد  وزير البترول المهندس طارق الملا على أن محاور تطوير صناعة التكرير في مصر،  تعتمد على سرعة استكمال مشروعات التوسعات الجارية بمعامل التكرير في مصر.

وشدد  وزير البترول المهندس طارق الملا  على أنه من بين محاور تطوير صناعة التكرير في مصر ، أن يتم  تنفيذ مشروعات جديدة ذات تكنولوجيات حديثة لتواكب التطورات العالمية التى تشهدها تلك الصناعة.


وعقب الكشف عن محاور تطوير صناعة التكرير في مصر  ،  شهد الاجتماع متابعة الموقف التنفيذى لمشروع مجمع انتاج السولار بالمواصفات العالمية (التكسير الهيدروجينى للمازوت) التابع لشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول "أنوبك" والبالغ استثماراته حوالى 9,1 مليار دولار ، والذى يهدف إلى الاستفادة من المنتجات البترولية ذات القيمة الاقتصادية المنخفضة (المازوت) لتعظيم إنتاجية المقطرات الوسطى ذات القيمة الاقتصادية المرتفعة مثل السولار والبوتاجاز والنافتا وتوفير استيرادها من الخارج ، حيث تبلغ طاقة تغذية المشروع حوالى 5,2 مليون طن سنوياً من المازوت لإنتاج حوالى 6,1 مليون طن سنوياً من السولار وإنتاج حوالى 402 ألف طن من النافتا و 100 ألف طن من البوتاجاز ، بخلاف كميات من الفحم والكبريت.

وتابع وزير البترول  الموقف التنفيذى لتقدم الأعمال فى مشروع مجمع إنتاج البنزين والسولار (التكسير الهيدروجينى) بالسويس التابع لشركة البحر الأحمر الوطنية للتكرير والبتروكيماويات (تحت التأسيس) والذى تبلغ استثماراته 4,2 مليار دولار وطاقتها حوالى 3 مليون طن من السولار وأكثر من مليون طن من البنزين بدرجة جودة مرتفعة ومطابقة للمواصفات العالمية بالإضافة إلى كميات من البوتاجاز والفحم .

وأكد الوزير على أهمية الانتهاء من هذه المشروعات وفقاً للبرامج الزمنية المحددة ودخولها على خريطة الإنتاج لضمان الاستمرار فىى تأمين احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية الرئيسية وتقليل الاستيراد .


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads