المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لو ابنك عنده مشاكل فى التركيز وعدم السيطرة على البول.. إعرفى ايه السبب

الخميس 24/يناير/2019 - 09:01 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
يواجه الأطفال المصابون بـ CKD أو الفشل الكلوي العديد من التحديات، حسب ماأورد موقع "كيدز هيلث"، والتي يمكن أن تشمل:

1-صورة ذاتية سلبية
2- مشاكل السلوك
3-مشاكل التعلم
4-صعوبة في التركيز
5-تأخر تطوير المهارات اللغوية
6-تأخر تنمية المهارات الحركية
7-قد ينمو الأطفال الذين يعانون من CKD بمعدل أبطأ من أقرانهم
8- فقدان السيطرة على المثانة وسلس البول،، مما يؤدي إلى فقدان البول العرض، وهو أمر شائع.

الكلى عضوان على شكل حبة، كل منهما بحجم قبضة اليد،.وهي تقع مباشرة أسفل القفص الصدري، واحد على كل جانب من جوانب العمود الفقري.

في كل يوم، تقوم الكلى بتصفية حوالي 120 إلى 150 ليتر من الدم لإنتاج ما بين 1 إلى 2 ليتر من البول، تتكون من نفايات وسوائل إضافية.

ينتج الأطفال كمية أقل من البول من البالغين ويعتمد المبلغ الذي يتم إنتاجه على عمره
تعمل الكلى على مدار الساعة.

الشخص لا يتحكم في ما يفعله، الحبيبات هي أنابيب رقيقة من العضلات، واحدة على كل جانب من المثانة، التي تحمل البول من كل من الكلى إلى المثانة، وتقوم المثانة بتخزين البول حتى يجد الشخص الوقت المناسب والمكان المناسب للتبول.

الكلى ليس مرشح كبير واحد، تتكون كل كلية من حوالي مليون وحدة ترشيح تسمى النيفرون، كل نفلون يرشح كمية صغيرة من الدم. يتضمن النيفون فلترًا يسمى الكبيبة.

يعمل النيفرون من خلال عملية من خطوتين، تسمح الكبيبات بامتصاص السوائل ونفاياتها،ومع ذلك، فإنه يمنع خلايا الدم والجزيئات الكبيرة، ومعظمها من البروتينات، من المرور،ثم يمر السائل المفلتر عبر النبيب، الذي يغير السوائل عن طريق إرسال المعادن اللازمة إلى مجرى الدم وإزالة النفايات، المنتج النهائي يصبح بول.

كما تتحكم الكلى في مستوى المعادن مثل الصوديوم والفوسفور والبوتاسيوم في الجسم، وتنتج هرمونًا مهمًا لمنع فقر الدم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads