المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فنزويلا على صفيح ساخن .. وحرب جديدة بين أمريكا وروسيا

الخميس 24/يناير/2019 - 11:01 ص
سلسبيل سعيد
طباعة
اشتعل صراع في فنزويلا عقب إعلان رئيس البرلمان الفنزويلي خوان جوايدو تعين نفسه رئيسًا للبلاد على حساب الرئيس نيكولاس مادورو.

وكان رئيس فنزويلا مادورو اليمين الدستورية، وذلك بعد أن فاز بفترة ولاية جديدة مدتها 6 سنوات في انتخابات رئاسية جرت في 20 مايو 2018.

واعترض بالطبع منافسين رئيس فنزويلا على نتائج الانتخابات ،وهو ما أدى في النهاية إلى قيام رئيس برلمان فنزويلا إعلان نفسه رئيسًا للبلاد بشكل مؤقت .

وكالعادة اشتعل صراع بين أمريكا وروسيا على خلفية أزمة فنزويلا ، حيث دعمت الولايات المتحدة الأمريكية شرعية رئيس برلمان فنزويلا خوان جوايدو ، بينما انتقدت روسيا هذا التصرف .

وانقسم المجتمع الغربي في أزمة فنزويلا إلى قسمين ، القسم الأول هو الداعم لرئيس برلمان فنزويلا ويترأس هذا القسم أمريكا ؛ حيث أعلن كلا من كندا والاتحاد الأوروبي  ، وكولومبيا، وبيرو، والإكوادور، وباراغواي، والبرازيل، وشيلي، وبنما، والأرجنتين، وكوستاريكا، وغواتيمالا دعمهم لموقف أمريكا في صراع فنزويلا .

والقسم الثاني تحت قيادة روسيا ، والتي انضم إليها تركيا والتي أعلن رئيسها دعمه لرئيس فنزويلا مادورو ، بالإضافة إلى المكسيك، وبوليفيا .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads