المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الليلة.. أمل منصور تناقش ظاهرة العنوسة في "ساعة أمل"

الخميس 24/يناير/2019 - 01:23 م
ياسمين شهاب
طباعة
تواصل الإعلامية أمل منصور خبيرة التنمية البشرية من خلال حلقات برنامج " ساعة أمل " على شاشة قناة الحدث اليوم والذى يُذاع فى السادسة مساء اليوم الخميس، مناقشة قضايا الأسرة المصرية والعلاقة بين الرجل والمرأة ، حيث تاتى حلقة الخميس تحت عنوان " العنوسة " وهل هناك سن معينة للجواز ؟

وتطرح أمل منصور خلال الحلقة بعض التساؤلات، منها: لماذا تحولت الحياة الزوجية لروتين وملل بين الزوجين بالرغم من احتياج الطرفين للمشاعر والاهتمام؟ وهل الزواج في سن مبكرة له تأثير في نجاح الحياة الزوجية أو فشلها والعديد من القضايا الأخرى.

وتتناول حلقة أمل منصور نظرة المجتمع الشرقي أن البنت ملهاش غير بيتها وزوجها ، وأول ما البنت تبدأ تكبر بيفضل السؤال الملح دايما .. هاا هنفرح بيكي إمتى واللي رسخ في ذهن كتير من البنات ان الفرحة هي الجواز مش حاجة تانية ..وكتير من البنات بيتجوزوا لمجرد ارضاء الاهل والمجتمع.... وخوفها من لقب عانس . .واللي كمان خلي كتير من البنات تقدم تنازلات لمجرد خوفها من نظرة المجتمع وده كان من الاسباب الرئيسة لفشل كتير من الزيجات .

كما تتناول أمل منصور ضرورة ان يكون للبنت المصرية كيان وان تتعلم وتبني مستقبلها وتنضج فكريا عشان تقدر تختار صح وعندما يكون لها ابناء تقدر تربيهم تربية سليمة وسوية .

وتعرض الحلقة لنماذج مختلفة يتكلموا عن تجاربهم ورأيهم في حجر المجتمع علي البنت

ويشار إلي أن برنامج " ساعة أمل "يسعى فى اطار الاعلام الجاد والهادف الى رصد الظواهر الايجابية فى المجتمع وبخاصةً الاسرة المصرية ، والقاء الضوء عليها ومواجهة السلبيات ولا سيما ظاهرة الطلاق والتى انتشرت فى المجتمع المصرى واصبحت تهدد الاسرة المصرية ، وفى إطار توجه الدولة نحو مواجهة تلك الظواهر الخطيرة والتي تهدد المجتمع المصرى.

اقرأ أيضا: مقدمة برنامج ساعة أمل تهنئ الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads