المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

على الهادي .. الصين توضح موقفها من أزمة فنزويلا

الخميس 24/يناير/2019 - 03:14 م
سلسبيل سعيد
طباعة
خرجت الصين في ظل اشتعال الأوضاع في فنزويلا ببيانًا اعتياديًا يدعو كافة الأطراف إلى الحوار لانهاء الصراع على السلطة في فنزويلا .

ولفتت الصين ، اليوم الخميس ، إلى أهمية التحاور والتشاور لحل خلافات فنزويلا السياسية ؛ مشيرة إلى أن فنزويلا بالتأكيد ترفض أي تدخل خارجي.


وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينج ، خلال المؤتمر الصحفى اليومى بمقر الوزارة أن الصين تتابع الأوضاع فى فنزويلا عن كثب، مطالبة جميع الأطراف بالتحلى بالعقلانية والهدوء.

وأضافت يينج :  الصين تدعم حكومة فنزويلا فى الحفاظ على سيادتها، وعدم التدخل الخارجى فى شؤونها الداخلية، معربة عن أملها فى أن تنظر جميع الأطراف المعنية إلى المصالح الجوهرية والرئيسة للبلاد، والعمل على حفظ وتعزيز الاستقرار هناك.

وقالت يينغ  عن  نيكولاس مادورو ، إن الصين والعديد من الدول ومنظمات دولية أرسلوا مبعوثين لحضور مراسم تنصيب مادورو رئيسا لفنزويلا فى وقت سابق من الشهر الجارى، وإن بكين تحترم جهود فنزويلا للتمسك بسيادتها والحفاظ على استقرارها.

وكان رئيس برلمان فنزويلا خوان جويدو أعلن نفسه رئيسا للبلاد في حين تمسك نيكولاس بمقعده وسلطته ، بينما أعلنت أمريكا دعما لجويدو.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads