المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حوال العالم| قمة السيسى وماكرون تتصدر.. وجيش ليبيا يتقدم وأزمة أمريكا وفنزويلا وصلت إلى "الخنق"

السبت 26/يناير/2019 - 11:31 ص
حامد العدوى
طباعة
تصدرت أخبار زيارة الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، إلى القاهرة للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى، أخبار حول العالم، اليوم السبت 26 يناير 2019، والتى تبعها أيضًا، كشف كواليس العلاقة بين جماعة الإخوان وقطر والاحتلال الإسرائيلى. 

كما تصدر أخبار حول العالم اليوم، تطورات العلاقات الأردنية السورية، وهى عودة أحضان الأشقاء كما كانت، ولم يختلف الوضع الأمريكى وأزمته مع فنزويلا، حيث أن القضية وصلت إلى مرحلة "الخنق". 

السيسى وماكرون
السيسى وماكرون
زيارة ماكرون إلى القاهرة فى عيون العالم 
وسلطت شبكة "روسيا اليوم" الضوء على زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مصر المحروسة والتي تستغرق مدة 3 أيام.

وأوضحت الشبكة الروسية أن الرئيس الفرنسي سيبحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

الجيش الليبى
الجيش الليبى
الجيش الليبى يتقدم فى ليبيا
وفى سياق غير بعيد، نشرت شبكة "روسيا اليوم" مقطع فيديو للحظات سيطرت قوات الجيش الليبي على عدة مواقع في مدينة سبها جنوب ليبيا ضمن عملية تحرير الجنوب، والتي تم إطلاقها في السابع عشر من يناير الجاري.

ومن جانبه، قال الملازم سراج عبد الله:"إن الجيش يسيطر على مدينة سبها بالكامل وسط ترحيب أهالي المدينة".

نيكولاس مادورو
نيكولاس مادورو
أزمة أمريكا وفنزويلا تصل إلى "الخنق" 
وعلى الصعيد الدولى، نقلت وكالة "رويترز" البريطانية اليوم السبت ما أعلنته وزارة الخزانة الأمريكية من أنها تعمل على تشديد الخناق المالي على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وخلال بيان لها أصدرته، قالت الوزارة: "ستستخدم الولايات المتحدة أدواتها الاقتصادية والدبلوماسية لضمان توافق التعاملات التجارية لحكومة فنزويلا مع هذا الاعتراف -اعتراف واشنطن بالمعارض غوايدو رئيسا لفنزويلا- بما في ذلك التعاملات التي تشمل المشروعات المملوكة للدولة والاحتياطيات الدولية".

دونالد ترامب
دونالد ترامب
جدار المكسيك على وشك التنفيذ 
وفى ذات السياق الدولى، قام البيت الأبيض اليوم السبت بالإعلان عن موعد بدء بناء الجدار المقترح على حدود بلاده مع المكسيك.

وأوضح البيت الأبيض أن هذا الجدار سوف يتم البدء فيه بعد 21 يوما، عقب انقضاء فترة الميزانية المؤقتة.

فلسطين تحجز مكان جديد فى الجنة 
واستشهد شاب فلسطيني فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال مطاردة مركبته في منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة.

ومن جانبها، قالت شرطة الاحتلال إنها أطلقت الرصاص باتجاه مركبة في منطقة باب العامود بحجة تشكيلها خطرا على أفراد الشرطة المتواجدة في المكان.

الدكتور حنا عيسى
الدكتور حنا عيسى
المنحة القطرية ستوزع فى غزة كمعاشات 
وقال حنا عيسى، الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الإسلامية، إن حماس لا ترفض المنحة القطرية بل تريد أن توزع المنحة على الموظفين كمعاشات وليس لبناء البنية التحتية فقط.

وتابع الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الإسلامية، في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن"، أن حماس تهدف من رفضها المنحة الضغط على قطر لرفعها من 15 مليون إلى 20 مليون، وان تقوم حماس بتوزيعها حسب أجندتها الخاصة وليس بالشروط الإسرائيلية.

محمد هواش
محمد هواش
أخر تطورات المنحة القطرية إلى حماس 
وفى سياق غير بعيد، قال المحلل السياسي محمد هواش، إن حماس لم ترفض المنحة القطرية لكنها ترفض الشروط الإسرائيلية المعلنة للسماح بمرورها ووصولها إلى حماس.

وتابع المحلل السياسي في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " أن إسرائيل وافقت على مرور المنحة إذا التزمت حماس بالهدوء التام على السياج الأمني الفاصل، والتزام مسيرات العودة في مخيمات العودة.

عاطف الطراونة
عاطف الطراونة
سوريا والأردن.. الأشقاء يعودون 
وصرح رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، أنه وجه دعوة رسمية ألي نظيره السوري،حمودة الصباغ لزيارة الأردن وعودة العلاقات الي طبيعتها.

وشدد "الطراونة" على أهمية عودة العلاقات الأردنية السورية بعد افتتاح المعابر الحدودية وإعادة التمثيل الدبلوماسي، مضيفًا أن البرلمان السوري جزء لا يتجزأ من اتحاد البرلمان العربي في ظل أن القمة القادمة تحمل عنوان "القدس عاصمة أبدية لفلسطين" والوجود السوري يؤكد على ترسيخ هذا العنوان العربي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads