المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة تعلي قيم حقوق الإنسان في تحرك سريع بعد حادث صخرة منشأة ناصر .. مواقف في أقل من 24 ساعة

الأربعاء 30/يناير/2019 - 02:03 م
وسيم عفيفي
طباعة
نجحت الحكومة المصرية في تطبيق مبادرة حياة كريمة وإعلاء قيم حقوق الإنسان خلال حادث صخرة منشأة ناصر ، حيث تحركت أجهزة الدولة عقب وقوع الحادث لتوفير حياة كريمة للمنكوبين دون جمعهم في ملاجئ أو مأوى لكل منكوب.

البداية

الحكومة تعلي قيم
بدأت حادث صخرة منشأة ناصر في منطقة الزرايب، حيث انهارت صخرة عقب انفصالها عن الجبل المتاخم للمنطقة دون وقوع أي مصابين أو وفيات.

التحرك الأول .. متابعة الإخلاء

الحكومة تعلي قيم
فور وقوع حادث صخرة منشأة ناصر، انتقل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بصحبة واللواء إبراهيم عبد الهادي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، واللواء محمد عبد الجليل رئيس الحي، والمهندس خليل شعث، رئيس وحدة تطوير العشوائيات وفرق المتابعة بالقاهرة، لمنطقة الحدث لمتابعة إخلاء السكان من المنطقة المحيطة إلى منطقة الأسمرات.



وكانت بداية التحرك السريع من محافظة القاهرة أن اللواء خالد عبدالعال فى وقت سابق قرر إهلاء جميع العقارات المجاورة لحافة الجبل تحسبا لانفصال إحدى الصخور عن الجبل، لذلك أخلت المنازل المجاورة للحواف والمقامة أعلاها وأسفلها ، مضيفة أن الأسر التى يتم إخلائها يتم نقلها لوحدات بحى الأسمرات؛ وهو ما منع الكارثة.

التضامن تتحرك سريعاً بهذا القرار
الحكومة تعلي قيم
من ناحيتها أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي توزيع وجبات وبطاطين على 40 أسرة متضررة من حادث صخرة منشية ناصر، وقررت وزارة التضامن الاجتماعي متابعة الأسر المنكوبة أثناء نقلهم إلى منطقة الأسمرات وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر المتضررة.

وقبل مرور 24 ساعة على حادث صخرة منشأة ناصر، أعلن اللواء خالد عبد العال ، محافظ القاهرة، أكد أنه تم إخلاء 13 عقار بمنطقة الرزاز بحى منشأة ناصر احترازيا يضم 82 أسرة نظرا لحدوث شروخ جبلية بجوار تلك العقارات، وذلك طبقا لتوصيات اللجان العلمية الجيولوجية المشكلة بمعرفة المحافظة، ومنح جمييع الأسر وحدات سكنية مفروشة بحى الأسمرات، مضيفا أنه تم توفير وسائل نقل ووجبات جافة سريعة لهم، كما تم التأكيد على توفير كافة الرعاية التامة لهم.
ومن ناحيتها تلقت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، تقريرا من مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة يفيد بوصول عدد الأسر المتضررة من حادث انهيار صخرة بمنطقة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة إلى 82 أسرة وسيتم نقلها الى منطقة الاسمرات في الوحدات التي قام بنك ناصر الاجتماعى بتأثيثها منذ أيّام تمهيدا لنقل سكان المناطق الخطرة إليها، ووجهت "والى" مديرية التضامن الاجتماعى بالقاهرة بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر المتضررة.

وزارة الصحة تدخل في سرعة الاستجابة
الحكومة تعلي قيم
وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه تم الدفع بسيارتين إسعاف بموقع حادث سقوط صخرة بمنطقة الدويقة ولم يسفر الحادث عن أى مصابين، وقال الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف في تصريحات له إنه فور وقوع الحادث وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بالدفع بسيارات الإسعاف ونقل أى مصابين إلى المستشفيات وتوفير كافة سبل الرعاية، كما وجهت بتأمين المكان بسيارات احتياطية تحسبا لأى توابع للحادث، مشيرا الى أن الحادث لم يسفر عن مصابين ومستعدون دائما لمواجهة الازمات بخطة إخلاء واضحة تراعى المريض فى النقل للمستشفيات وحصولة على الرعاية الكاملة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads