المواطن

عاجل
وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| مدينة السحر والجمال تتحول إلى مقلب قمامة.. والأهالي يستغيثون

الخميس 31/يناير/2019 - 01:22 م
كتبت : اسراء المغربي
طباعة
تُعرف محافظة الإسماعيلية بـ مدينة السحر والجمال، كما يطلق عليها باريس الصغرى، باعتبارها واحدة من أهم المدن السياحية على مستوى محافظات مصر، إلا أنها بدأت تعاني في الآونة الأخيرة من تراكم أكوام القمامة فى أماكن متفرقة بالمحافظة، خاصة الأرض الفضاء.

بوابة المواطن ترصد شكاوى أهالي السحر والجمال

شكاوى أهالي السحر
شكاوى أهالي السحر والجمال
ورصدت محررة «بوابة المواطن»، تراكم أكوام القمامة في الشوارع الجانبية لـ مدينة السحر والجمال، بينما تنعم الشوارع الرئيسية مستوى عالٍ من النظافة، إذ تعد قبلة الزائرين وكبار المسئولين بالمحافظة، لذلك تحظى بعناية كاملة من قبل رؤساء الأحياء، مثل شارع الدائري، وشارع محمد علي ومنطقة نمرة 6.

اتفق أهالي مدينة السحر والجمال على أنها بدأت تتحول إلى عشوائيات، نظرًا لانعدام الرقابة من قبل المسئولين، وعدم الاهتمام بمنظومة النظافة، رغم حصولها على ميزانية خاصة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، إلا أن الأهالى لم يلمسوا مردودها فى شوارع المدينة.

وقال أحد أهالي مدينة السحر والجمال: "مشكلة تجمعات القمامة حوار كبير يطول شرحه، لكن يجب وضع صناديق لجمع القمامة بالقرب من الأماكن السكنية حتى لا يقوم المواطنين بإلقاء القمامة في الشوارع مما يؤدي إلي حدوث تجمعات كبيرة منها، تنفذ علينا الروائح الكريهة".

وأوضحت سيدة أخرى أن شوارع الإسماعيلية بأكملها أصبحت عبارة عن تجمعات من القمامة، قائلة "القمامة تتراكم أمام المدرسة التي اعمل بها مما تسبب رائحة كريهة تضر بصحة الطلاب، بالإضافة إلى وجود العديد من أكوام القمامة أمام مديرية الصحة ولا أحد من المسؤولين يفعل شيئًا".

وقالت إيمان عبدالفتاح، إنه يوجد تجمعات كثيرة من القمامة بنطاق حى ثان الاسماعيلية، مضيفة: "أحيانا تأتي عربات جمع القمامة وأحيانا لا تأتي باليومين والثلاثه مما يؤدي إلى انتشار رائحه كريهة، ونحن لن نوافق بهذا الشكل الذي لا يليق بمظهر الشوارع".

‏وقال أحمد السيد أحمد، صاحب محل، إن معظم أهالي المدينة يضعون القمامة في منتصف الطرقات؛ بسبب عدم توفر صناديق كافية مما يعرقل حركة المرور، مطالبا الأهالي بالعمل على نظافة المحافظة، والتعاون معا من أجل توافر صناديق القمامة في كل أرجاء المحافظة لحل هذه المشكلة.

وتابع سيد قائلا: "بطالب المشرفين على النظافة بوضع صناديق كافية وزيادة عدد عمال النظافة".

وناشد يحيي زكريا، محافظ الإسماعيلية بمحاسبة المسؤولين، عن ما تتعرض له المدينة من إهمالا جسيما، ويظهره بشكل غير حضاري ويجب بالإضافة إلى زيادة أعداد العمالة فى منظومة النظافة وتوفير المعدات الكافية، مضيفًا: "الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بالصحة والنظافة فيجب علينا مساعدته عن طريق جمع القمامة لكي نحد من انتشار الأمراض ولكي نطور المحافظة بتعاوننا معا".

واتفق معظم أهالى مدينة السحر والجمال، بضرورة وضع صناديق قمامة في كل شوارعها، بالإضافة إلى زيادة التوعية بالاهتمام بنظافة المكان الذي يعيشون فيه، والتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للحد من تراكم أكوام القمامة؛ والتى بدورها تضر بصحة المواطنين، من أجل النهوض بالشكل الحضاري للمدينة.

وفي نهاية جولتنا اجتمعت الآراء حول مطالبة محافظ الإسماعيلية، وجميع المسئولين بالمحافظة بتوفير صناديق كافية واستبعاد أكوام القمامة عن المناطق السكنية وعن المباني الحكومية؛ لكي نحد من انتشار الأمراض، بالإضافة إلى تعاون المواطنين والعمل على نظافة المحافظة، حتى تعود باريس الصغري كسابق عهدها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads