المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استقرار في الأسهم الأوروبية قبل إغلاقها اليوم

الخميس 31/يناير/2019 - 11:15 م
حامد بدر
طباعة
أنهت الأسهم الأوروبية جلسة تداول متقلبة على استقرار اليوم الخميس بعد أن غطت بيانات اقتصادية مخيبة للآمال، بما في ذلك ركود فني في إيطاليا، على الأثر الإيجابي لبيان مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي".


وأغلق المؤشر لـ  الأسهم الأوروبية ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.04 بالمئة، وينهي شهر يناير على مكاسب قدرها 6.1 % فى أفضل أداء شهرى له منذ أكتوبر2015 مع تعافي الأسواق العالمية من اضطرابات 2018.

لكن مؤشرات اقتصادية أظهرت أن القلق بشأن الاقتصاد الأوربي له ما يبرره، وهبطت مبيعات التجزئة في ألمانيا بأسرع وتيرة في 11 عاما بينما سجل انتاج السيارات في بريطانيا أكبر هبوط منذ 2009 وسجل النمو في منطقة اليورو أبطأ وتيرة في أربع سنوات.


اقرأ أيضًا: البورصات العالمية تخسر وتراجع الأسهم الأوروبية

وساعد ارتفاع أسعار النفط وتقرير قوي من شل فى دعم السوق مع صعود مؤشر أسهم الشركات النفطية 1.8% ليأتي في مقدمة القطاعات الرابحة.

وقفز سهم رويال داتش شل حوالي 4 % مع ارتفاع أرباحها السنوية بأكثر من الثلث إلى 21.4 مليار دولار، وهو أعلى مستوى منذ 2014.

وجاء قطاع الاتصالات أيضا بين الرابحين مع صعود سهم شركة الاتصالات الألمانية دويتشه تليكوم 6.2 %بدعم من تكهنات بعرض استحواذ من بروكفيلد أسيت مانجمنت.

وقفز سهم تليكوم إيطاليا حوالي 5 % بعد أن رفع صندوق التحوط الأمريكي إليوت حصته في الشركة.

وجاء سهم سواتش السويسرية المصنعة للساعات بين أكبر الخاسرين في جلسة اليوم مع هبوطه 6.1 % بعد أعلنت عن نتائج أضعف من المتوقع بسبب تباطؤ في آسيا وفرنسا، بينما أدى تقرير مخيب للآمال من من شركة سوفتوير الالمانية للبرمجيات إلى هبوط أسهمها 4.8%.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads