المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار المحافظات منتصف اليوم الجمعة 1 فبراير 2019

الجمعة 01/فبراير/2019 - 04:00 م
خالد المصري
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية نشرة أهم أخبار المحافظات اليوم الجمعة 1 فبراير 2019؛ والتي وقعت على مدار اليوم وحتى الساعة 4 عصرا.. وجاءت كالتالي:

دشن عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك بمحافظة بني سويف، حملة "خليها في المصنع" لمقاطعة السجائر، نظرا لارتفاع أسعارها خلال هذه الأيام. 

وجه الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ برفع كفاءة الإنارة بالمدن الجامعية بكفر الشيخ، وذلك تزامنا مع أسبوع شباب الجامعات الـ12 بجامعة كفر الشيخ.

تابع الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، أعمال حملات إزالة التعديات على بحيرة البرلس، وضبط المخالفين، ومواجهة الصيد الجائر، والتي قامت بها شرطة المسطحات المائية، تحت إشراف اللواء فريد مصطفى، مساعد وزير الداخلية لأمن كفرالشيخ، وبقيادة العميد محمد غالب، مدير ادارة المسطحات والبيئة بمديرية الأمن، والنقيب ناصر الشناوى، رئيس شرطة مسطحات البرلس، والنقيب علاء حجاج، رئيس شرطة مسطحات سيدى سالم.

استقبل اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، صباح اليوم الجمعة، الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة وعدد من السفراء، بالمنطقة الأثرية بتل العمارنة في مركز ديرمواس، وذلك قبل ساعات من الإعلان عن الكشف الأثري في منطقة تونا الجبل بمركز ملوي صباح غدا السبت. 

دشن عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بمحافظة بني سويف، حملة "فلوسي في جيبي ولحمتك عندك" لمقاطعة اللحمة، وذلك تزامنا مع إرتفاع أسعار اللحوم الحمراء بالأسواق. 

افتتح الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، المهرجان الكشفى والارشادى الاول لجوالى وجوالات جميع الجامعات المشاركة بـ أسبوع شباب الجامعات الـ12 والتي تضم 28 جامعة من جامعات مصر في رحاب جامعة كفر الشيخ والذى أقيم بمخيم الجوالة والخدمة العامة تحت شعار "بالعلم والمعرفة ننطلق نحو البناء"، حيث يتسابق شباب الجامعات المصرية في منظومة تعبر عن الالتزام والتفاني والتعاون والعزيمة القوية والتصميم الإبداعي ليخرج الجميع أجمل وأروع الأفكار التي يسعى الجميع فيها الي الوصول إلى المرتبة الأولى.

أطلق مجموعة من الشباب حملة "خليها في المصنع" لمقاطعة السجائر على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك، على غرار حملة " خليها تعنس"، بسبب ارتفاع اسعار السجائر بشتى أنواعها فى سوهاج.

تشتهر محافظة الشرقية عن غيرها من الأقاليم بعادات وتقاليد وطقوس خاصة بها يمارسونها فى يوم الجمعة من كل أسبوع لأنه يمثل العطلة الرسمية التي تلم شمل "القريب والبعيد" من أفراد العائلة الشرقاوية والأصدقاء والجيران تحت سقف "بيت واحد" ويحرصوا أيضا على زيارة بعضهم البعض والإطمئنان على ذويهم حفاظا على ثوابت صلة الرحم الدينية التي أوصى بها الله عز وجل.

ناشد اللواء هشام عصمت عبد الحميد رئيس حي الزاوية الحمراء ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، المواطنين للمشاركة بالآراء والمقترحات والتي ستكون محل دراسة للاستفادة منها من أجل سرعة إنجاز طلاء عقارات الحي ليكون بالمظهر الحضاري.

أثارت حملة مقاطعة شراء اللحوم من الجزارين التى أطلقها رواد مواقع التواصل الإجتماعي عبر شبكة الإنترنت تحت شعار "خليها تعفن" خلال هذه الفترة ضجة كبيرة فى مدن ومراكز محافظة الشرقية والقرى التابعة لها، وذلك بعدما ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء بمحلات الجزارة بمبلغ يتراوح ما بين 130 و140 جنيها فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تشهدها البلاد وعدم قدرة المواطنين محدودى الدخل على شرائها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads