المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحة تنفي إلغاء تطبيق منظومة التأمين الجديدة

الجمعة 01/فبراير/2019 - 05:26 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
حامد بدر
طباعة
نفت وزارة الصحة، شائعة انتشرت، منذ فترة، حول إلغاء تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة، مؤكدة أن الوزارة تجري حاليًا كافة استعداداتها لبدء تطبيق المنظومة الصحية الجديدة بمحافظة بورسعيد كتجربة أولية على أن يتم تعميمها، بكافة محافظات الجمهورية.

وشددت الصحة، في بيان لها اليوم الجمعة، على ضرورة استقاء أنباء الوزارة من مصادرها الصحيحة والرسمي، مؤكدة أن كل ما يُثار حول هذا الشأن، مجرد شائعات تستهدف التقليل من جهود الدولة في تطوير قطاع الصحة.

وكان المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، كشف أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بإلغاء الحكومة تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، والتى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يتم تجهيز الوحدات والمستشفيات الطبية في بورسعيد وفقًا للمعايير النموذجية قبل تطبيق المنظومة، لافتًة إلى أن هناك لجنة شكلها مجلس الوزراء بمشاركة الجهات المعنية لوضع معايير لتحديد غير القادرين الذين سوف تتحمل الخزانة العامة قيمة اشتراكاتهم في منظومة التأمين الصحي الجديدة.

وفي بيانها، نفت الصحة، أيضًا، ما تردد من أنباء تُفيد بتخفيض وزارة الصحة أعداد المستفيدين من قرارات العلاج على نفقة الدولة توفيرًا للنفقات، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لتخفيض أعداد أو استبعاد أي مواطن مستحق من قوائم العلاج على نفقة الدولة، وأن الدولة حريصة كل الحرص على توفير خدمة صحية لجموع المواطنين خاصة غير القادرين منهم، مُشيرةً في ذلك إلى مبادرة رئيس الجمهورية للانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية والتدخلات العاجلة، والتي تهدف في الأساس إلى سرعة التدخل لإنقاذ حياه الحالات الحرجة، وأن كل ما يُثار في شأن تخفيض أعداد المستفيدين من قرارات العلاج على نفقة الدولة شائعات تستهدف النيل من جهود الدولة في دعم مواطنيها المستحقين.



أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads