المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل تدخل الأوزبكي رافشان إيرماتوف في فوز مجنسي قطر بكأس آسيا 2019؟

الجمعة 01/فبراير/2019 - 07:59 م
محمد عمر
طباعة
أدار الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف، نهائي كأس أمم آسيا 2019 بالإمارات، التي انتهت منذ قليل بفوز منتخب مجنسي قطر على اليابان 3 ـ 1، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.


ويعتبر الأوزبكي رافشان إيرماتوف من حكام النخبة في العالم وليس القارة الصفراء فقط، حيث أدار قبل نهائي بطولة كأس العالم رسويا 2018 الأخيرة بين كرواتيا وإنجلترا التي انتهت 2 ـ 1 للمتخب الكرواتي.

هل تدخل الأوزبكي

صاحب الـ42 عاما أدار نهائيين في كأس آسيا بطولة 2011 بين اليابان وأستراليا في قطر وفازت اليابان 1 ـ 0 بعد وقت إضافي، وبطولة 2019 المنتهية منذ قليل وفاز بها منتخب مجنسي قطر على حساب الساموراي الياباني 3 ـ 1.

وخلال البطولة أدار رافشان مباراتين لمنتخب مجنسي قطر كانت الأولي في دور الثمانية أمام كوريا الجنوبية يوم الجمعة الماضي وانتهت بفوز قطر 1 ـ 0 احرزه عبد العزيز حاتم،  وأدار ايضا النهائي الذي احتسب فيه ركلة جزاء للفريق القطري في الدقيقة 85 وقتما كانت النتيجة تشير إلي تقدم قطر 2 ـ 1 قبل النهاية بـ5 دقائق، سجلها منها القطري ذو أصول مصرية أكرم عفيف الهدف الثالث.

هل تدخل الأوزبكي

والسؤال هنا، هل تدخل أفضل حكم آسيوي خمس مرات، والذي أدار نهائي دوري أبطال آسيا خمس مرات ايضا، في فوز قطر بالبطولة من حكم تقربه القريب من قطر ومسئوليها، خاصة وأن أول من دفع به للظهور هو القطري هاني طالب بلان نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهو الرئيس التنفيذي لدوري نجوم قطر ايضا في نفس الوقت.

وقد استعان هاني طالب بلان، بالحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف، في إدارة العديد من المباريات في دوري نجوم قطر خلال الفترة الماضية، لما يتمتع بها من تميز وسيرة ذاتية طيبة.
 

هل تدخل الأوزبكي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads