المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة صينية: فرنسا عززت التنمية في مصر بصفقات قيمتها 1.8 مليار دولار

السبت 02/فبراير/2019 - 10:23 ص
ترجمة: دعاء جمال
طباعة
قامت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية الناطقة باللغة الإنجليزية بإبراز ما نتج عن زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى مصر المحروسة لمدة 3 أيام من تنمية.

صحيفة صينية وصفقات فرنسا في مصر

وأوضحت الصحيفة الصينية أن فرنسا كانت قد عززت التنمية في مصر بصفقات قيمتها 1.8 مليار دولار، موضحة أن كل من المسئولون المصريون والفرنسيون كانوا قد وقعوا خلال زيارة الرئيس الفرنسي على 40 اتفاقية بقيمة 1.8 مليار دولار.

ونقلت الصحيفة الصينية عن بيان وزارة الاستثمار أن تلك الاتفاقات كانت قد شملت مشاريع البنية التحتية لرأس المال الإداري الجديد ، وإنتاج المركبات الكهربائية ، والتعليم ، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية ، والرعاية الصحية ، والثقافة ، وتمكين المرأة والطاقة.

كما سلطت الصحيفة الصينية الضوء على تعهد ماكرون، وذلك بتقديم دعم مالي إضافي بقيمة 1.1 مليار دولار خلال السنوات الأربع القادمة.

وأشارت جلوبال تايمز إلى حث رجال الأعمال الفرنسيين على انتهاز الفرص في مصر، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين الماضي.

ونقلت الصحيفة الصينية قول أستاذ الاقتصاد في جامعة القاهرة، رشاد عبده، بإن زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون الأولى لمصر ستدفع العلاقات المشتركة إلى الأمام خاصة في الآفاق الاقتصادية بما في ذلك الاستثمارات والتجارة فضلا عن المجالات السياسية والعسكرية.

وفي سياق متصل، قال جمال بيومي أمين عام اتحاد "المستثمرين العرب" و مساعد وزير الخارجية السابق لمصر إن المستثمرين يشجعهم حجم السوق المحلية في مصر واتفاقيات التجارة الحرة المتعددة التي أبرمتها مع الدول العربية والأفريقية التي توفر لهم الوصول إلى هذه الأسواق بدون قيود.

ورأى بيومي أن زيارات ماكرون وزوجته إلى المواقع السياحية في مصر ستساعد أيضا في تعزيز السياحة حيث تصوَّر مصر كمقصد آمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads