المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. تفاصيل مباحثات سامح شكرى مع وزير خارجية رومانيا

الإثنين 04/فبراير/2019 - 03:49 م
حامد العدوى
طباعة
عقد سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم الإثنين 4 فبراير 2019، لقاءًا مع نظيره الرومانى، ثيودور ميليسكانو، وذلك على هامش الاجتماع الوزارى العربى الأوروبى، فى العاصمة البلجيكية بروكسل، من أجل بحث سبل دفع العلاقات المصرية الرومانية، وأيضًا النهوض بها فى المجالات المختلفة، فضلاً عن التنسيق والتعاون بينهما فى المحافل الدولية وكذلك الإقليمية، وفى مقدمتها الاتحاد الأوروبى. 

ومن جانبه، قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية، بإن الوزير شكرى، استهل اللقاء مؤكدًا على عمق وتميز العلاقات التى تجمع مصر ورومانيا  ومشيراً إلى الطفرة التي تشهدها العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلديّن، لا سيما مع اجتياز حجم التبادل التجاري حاجز المليار الدولار خلال عام 2018، فضلاً عن مضاعفة عدد رحلات الطيران العارض لمدينتيّ شرم الشيخ والغردقة.

وأشاد الوزير الرومانى بالمسار القائم للعلاقات بين البلدين، معربًا خلال اللقاء الذى جمعه بـ"شكرى" عن تطلعه لمزيد من التعاون مع مصر، فى شتى المجالات خلال الفترة القادمة، ومؤكدًا على حرص بلاده على تطوير العلاقات مع مصر. 

وأكد وزير الخارجية الرومانى أيضًا على دعم بلاده الكامل للقمة العربية الأوروبية الأولى، التى سوف تنعقد بمدينة شرم الشيخ خلال شهر فبراير الجارى. 

ومن جانبه أكد المستشار أحمد حافظ، إن شكرى قد حرص على استعراض رؤية مصر للأوضاع الإقليمية فى الشرق الأوسط، فضلاً عن الجهود المصرية إزاء مختلف التحديات والقضايا. وفي ختام تصريحاته، أوضح حافظ أن الوزيرين ثمّنا مستوى التعاون المتميز بين البلديّن داخل المحافل الدولية والإقليمية، وخاصة الاتحاد الاوروبى، مع التأكيد على أهمية مواصلة التشاور بينهما في الفترة المقبلة حول كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads