المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلمة في مشهد | الراجل لما بيقتل بيدافع عن عرضه انما الست ملهاش عرض!

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 02:30 م
ندى محمد
طباعة
تعتبر الحياة عبارة عن مشاهد كثيرة نعيشها يوميًا باختلاف الأدوار التي نتقاسمها، لكل منا كلمة في مشهد يقوم به، وهذا ما تعبر عنه السينما بكافة الأشكال فنحن نعيش مع كل مشهد يؤديه الفنان كأنه مشهد في حياتنا بالفعل نأخذ منه عبرة أو حكمة نسير عليها في حياتنا.

كلمة في مشهد

واليوم نعرض لكم كلمة في مشهد من فيلم عفوًا أيها القانون والتي دار المشهد في المحكمة بين فريد شوقي "عبد القوي" وليلى طاهر التي كان دورها في الفيلم عنايات عبد الحميد "المحامية" حيث كان نص المشهد كالآتي:

- يا سيد عبد القوى انت من 25 سنة اتقدمت للمحاكمة بتهمة القتل، قتلت مين ؟

= مراتي

- قتلتها ليه ؟

= لانها خاينة، ظبطهم وهما متلبسين

- اتحكم عليك بإيه ؟!

= بشهر حبس مع ايقاف التنفيذ

- شكرا
- عندما يُفاجئ الزوج بزوجته الزانية تنهش الغيره قلبه فيمسك باقرب سلاح يقع تحت يديه ويقتلها، وهناك زوجة تفاجئ بخيانة زوجها فتنهش الغير قلبها بصورة أكثر ضراوة من الرجل فتمسك بأقرب سلاح وتقتل زوجها.. فكيف يفرق القانون بين رجل وامرأة كلاهما وقفا نفس الموقف واحسا بنفس الأحاسيس وشعرا بنفس الشعور !؟

هل من العدل ان يقدم الرجل لمحكمة الجنح وتقدم المرأة إلى محكمة الجنايات !!

= الراجل لما بيقتل بيدافع عن عرضه، انما الست ملهاش عرض !

- المراه تقتل دفاعا عن اسرتها وكرامتها، واني اطالب بان تطبق الشريعه الاسلاميه فى قضية اليوم.. أن الشرع لم يفرق بين الرجل الزاني والمرأة الزانية وعاقبهما بنفس العقاب وكذلك لم يفرق فى العقاب بين الرجل القاتل والمرأة القاتلة...و اني اناشد المشرع ان يصلح هذا الخطأ ويعيد للشرع مكانته

اقرأ أيضًا| كلمة في مشهد| لازم البفتيك عشان محدش يقول حاجة.. إن شاء الله ما حد اتعزم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads