المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد رفعت لـ"بوابة المواطن": مصر تشهد بوادر نهضة مسرحية.. والزائر رائعة

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 06:30 م
ميار محمود
طباعة
صرح الكاتب والناقد الفني محمد رفعت، أن مصر تشهد بوادر نهضة مسرحية، حيث عودة الأضواء للمسرح وعودة النجوم مرة ثانية للمسرح، مثل الفنان محمد هنيدي،ومحمد رمضان، والفنان الكبير يحى الفخراني ومسرحية "الملك لير" اللي حققت نجاح كبير واستمر عرضها لفترة، وأيضًا مسرحية أليس في بلاد العجائب لمروة عبد المنعم.

وقالالناقد الفني محمد رفعت في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن": منقدرش نقول أن دي ظاهرة أو أن دي عودة المسرح للتألق من جديد لأن المسرح مازال يعاني معاناة كبيرة ومحتاج لتدخل الدولة ".

وعن تجربة أشرف عبد الباقي، قال إنه تعاون مع قناة فضائية من أجل عروض مسرحية سريعة، وأن فكرة مسرح مصر، تعد استنساخًا لمسرح التليفزيون، التي كانت تقدمه الدولة في الستينيات، وأن تلك الفكرة هي من أخرجت نجوم كبار،مثل فرقة الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، والفنان الكبير عادل إمام، والفنان صلاح السعدني، والفنان سعيد صالح،  والفنان يونس شلبي، الفنان محمد صبحي ".

وأكد على أن الدولة كي تعيد المجد للمسرح عليها إعادة تجربة مسرح التليفزيون مرة أخرى بوجوه شابة جديدة،
كما علق على مسرح مصر قائلًا:" تجربة مسرح مصر تختلف عن مسرح التليفزيون في أنها تشبه الاسكتشات، حيث أنها قصيرة المدة، بينما مسرح التليفزيون كان يعرض مسرحية كاملة طويلة ".

والمسرح المبش ربالنسبة لـ الناقد الفني محمد رفعت هو الفرق المستقلة والتي تقدم عروض مثل "1980 وانت طالع " والتي يجب على الدولة أن تتبناها وتعرضها، أو قناة فضائية تقوم بعرضها على شاشتها.

وأكد " رفعت"، على دور الدولة قائلًا: " الرئيس السيسي له دور في تلك النهضة، حيث أن الأستقرار الأمني والسياسي ينعكس على جميع الأنشطة بما فيها المسرح والسينما والتليفزيون، فبالتأكيد المسرح استفاد من ذلك الأستقرار الأمني مثله مثل التطور الذي حدث في السينما وجميع المجالات الأخرى".

وعن إعادة عرض مسرحية الزائر للمخرج خالد جلال قال: " مسرحية رائعة خالد جلال مخرج مسرحي على أعلى مستوى،قدم للمسرح شباب كتير موهوبة واصبحوا نجوم، والمسرحية تستحق أن تعرض في أكبر مسارح الدولة ".


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads