المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الداخل مفقود والخارج مولود .. طوابير المعاشات في البحيرة قنبلة موقوتة وسط تجاهل المسؤولين

الخميس 07/فبراير/2019 - 10:10 ص
محمد وجيه
طباعة
يعاني كبار السن من أصحاب المعاشات بمحافظة البحيرة، مأساة حقيقية، تتكرر كل شهر، بالوقوف فى طوابير تمتد لأمتار، وافتراش الأرصفة، أمام مكاتب هيئة البريد بدمنهور، لصرف المعاش الخاص بهم، إلا أن الوضع أصبح مهينًا لكبار السن، فى ظل عدم وجود أماكن آدمية يستظلون بها خارج مكتب البريد، دون مراعاة لظروفهم الصحية والسنية، معربين عن سخطهم جراء فشل أعضاء مجلس النواب، فى التدخل لحل الأزمة، لتسهيل حصولهم على مستحقاتهم دون عناء. 

وأكد أحمد عبد الرحمن التيتى، موظف بالمعاش، أننا نتكبد العناء والمشقة أمام مكتب بريد دمنهور العمومي، للوقوف بالساعات للحصول على المعاش كل أول شهر، مضيفًا أن هيئة البريد لم ترحم سننا وعجزنا، واضطرتنا للانتظار وسط الشارع وافتراش الأرصفة، لعدم وجود مكان يحمينا من برد الشتاء وحرارة الصيف.

وأضاف " التيتى " أننا فى عهد الرئيس الشجاع عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الرجل الذى يحمى الغلابة، فلابد أن يكون هناك نظام آدمية لأصحاب المعاشات من كبار السن.
صور| الداخل مفقود
وناشد "التيتى" الرئيس عبد الفتاح السيسي، الوقوف بجانب أصحاب المعاشات من كبار السن في الحصول على الخمس علاوات، مطالبا الجميع باحترام آدميتنا فى الحصول على المعاش.

كانت تجلس الحاجة عطيات السيد 65 سنة، على الرصيف، وقالت إنها توجهت لمكتب البريد؛ لصرف مستحقاتها، إلا أنها فوجئت بالتكدس والزحام، أمام منفذ صرف المعاشات، مضيفة أنها اضطرت للجلوس على الرصيف لأنها لا تحتمل الوقوف والانتظار فى الطابور.
صور| الداخل مفقود
رأي نقيب المعاشات بالبحيرة
وبدأ حمدى الفخرانى، نقيب المعاشات بالبحيرة، حديثه قائلا: "لو عاوز تشوف الزحمة الحقيقية تعال يوم 5 فى الشهر"، أمام مكاتب البريد فى محافظة البحيرة، مؤكدًا أن مكتب بريد دمنهور العمومى، يشهد تكدسًا وزحامًا شديدًا، من أصحاب المعاشات، لصرف مستحقاتهم، نظرًا وجود شباكين لصرف المعاش، مضيفًا أن كبار السن يتعرضوا لمعاناة شديدة، ويصطفوا فى طوابير تمتد لأمتار، منذ الصباح الباكر، خارج مكتب البريد، وعلى الأرصفة، مشيرًا إلى أن هيئة البريد لم توفر مقاعد وأماكن آدمية للانتظار.

وأضاف "الفخرانى" أن هيئة البريد لم ترحم كبار السن من أصحاب المعاشات، وتركتهم فى وسط الشارع، وسط برودة الجو القارس، منهم من أعياه التعب و اضطر للجلوس على الأرض والأرصفة.
صور| الداخل مفقود
أصحاب المعاشات يطالبون بزيادة المنافذ
وطالب "الفخرانى" المسئولين بهيئة البريد، بزيادة عدد منافذ صرف المعاشات، بمدن ومراكز المحافظة، لمنع التكدس وتخفيف حدة الزحام أمام المنافذ بمكتب بريد دمنهور العمومى، وإقامة مكان آدمي لأصحاب المعاشات لصرف مستحقاتهم.

وناشد "الفخرانى" اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، دراسة إمكانية توصيل المعاشات إلى منازل أصحابها من المسنين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، من أبناء المحافظة، مراعاة لظروفهم الصحية.

سبب طوابير أصحاب المعاشات
وأكد على عبد العال، مدير منطقة البريد بالبحيرة، أن هذا الزحام الشديد أمام مكتب بريد دمنهور؛ بسبب ضعف شبكة الإنترنت، مضيفًا أن هناك ضغطًا شديدًا على الشبكة فى هذا الوقت؛ لقيام أصحاب المعاشات بصرف مستحقاتهم فى وقت واحد، موضحًا أن التحسن فى شبكة الإنترنت يبدأ بعد الساعة الرابعة عصرا.
صور| الداخل مفقود
مواعيد مكاتب البريد بالبحيرة
وأشار "عبد العال " إلى أن مكاتب البريد بمحافظة البحيرة تبدأ العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، مؤكدًا أن عدم استخدام أصحاب المعاشات للبطاقات الالكترونية لصرف مستحقاتهم، يتسبب فى ذلك الزحام الشديد.

اقتراح أصحاب المعاشات
وتابع "عبد العال" أنه تقدم باقتراح لرئيس هيئة البريد، بتطوير واستغلال الجزء الخلفي مكتب بريد دمنهور وإقامة مقاعد للانتظار، وعدد من شبابيك صرف المعاشات، مؤكدًا أنه تم الموافقة على المقترح، وجار اتخاذ الإجراءات لتطوير المكان.
صور| الداخل مفقود
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads