المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"باشات" يُحمل وزيؤة الهجرة مسؤولية ملف زيادة معدلات الهجرة

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 01:23 م
عبدالمجيد المصري
طباعة
اتهم حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بتحمل مسئولية ملف زيادة معدلات الهجرة إلى الصومال.

فيما ردت الوزيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، أثناء كلمتها في اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، بحضور وزيرا "الكهرباء"، و"الصحة"،: "هذا الاتهام ليس جديدا عليا، ولكنه مستمر، منذ توليت مهام عملي في إيطاليا، لكن علينا أن نتواجد في هذه الدول بشكل أكبر، من أجل القضاء على كافة أشكال الهجرة غير الشرعية".

ولفتت إلى أن هناك العديد من الجنسيات التي تهاجر عن طريق مصر، وليس فقط من الصومال، وكل الطرق التى تتم من خلالها معروفة، مؤكدة أن الهجرة غير الشرعية مصدر قلق لأوروبا.

وأكدت أن الحل لمواجهة الهجرة غير الشرعية، إقامة مشروعات إستثمارية، صغيرة، ومتوسطة، وكبيرة، للحد من هذه الظاهرة، لافتة إلى أن الاتفاق مع المنظمة الدولية للهجرة تم التوصل فيه، إلى ضرورة إنشاء مراكز تدريب في الدول المصدرة للهجرة.

وأكدت الوزيرة، أن الجيل الثاني والثالث من الأفارقة، لا يعلمون الدور الذي قدمته مصر في السابق، لا سيما وأن الكبار في إفريقيا يعلمون دورنا، في فترات الإحتلال ومساندة الشعوب الإفريقية، في التحرير والاستقلال.

وشددت نبيلة مكرم، على ضرورة تشجيع العمالة المصرية للإنخراط في سوق العمل الإفريقي، وتوفير التدريبات اللازمة لمشاركة المصريين في البنية التحتية لعدد من الدول الإفريقية.

وأوصت بضرورة، تشجيع رجال الأعمال المصريين للإسثتمار في إفريقيا، قائلة: "علينا تسهيل الإجراءات للإنتشار فب إفريقيا، مع منح موافقات أمنية لدخول المستثمرين الأفارقة بالدخول لمصر أيضا".

وشددت الوزيرة على ضرورة التواجد الإعلامي في إفريقيا، للتأكيد على الدور المصري في القارة السمراء، ولتقريب وجهات النظر في جميع القضايا لخدمة مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads