المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير أيمن مشرفة يلتقي رئيس مجلس الأمة الجزائري

الإثنين 11/فبراير/2019 - 04:28 م
دعاء جمال
طباعة
أفادت وزارة الخارجية المصرية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأن السفير أيمن مشرفة سفير مصر لدى الجزائر كان قد التقى مع عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة الجزائري أمس الأحد.

السفير مشرفة وبن صالح

واستقبله رئيس مجلس الأمة الجزائري وذلك من أجل تسليم رسالة موجهة من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري إلى نظيره الجزائري.

وأكد السفير أيمن مشرفة خلال اللقاء على أهمية العلاقات بين البرلمانين المصري والجزائري العريقين في ظل تميز العلاقات الثنائية، والتي انعكست في حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على زيارة الجزائر كأول زيارة خارجية لسيادته، مؤكداً تطابق وجهات النظر بين البلديّن في العديد من القضايا التي تشهدها المنطقة.

وأعرب السفير مشرفة عن تطلع مصر إلى تنمية وزيادة العلاقات الثقافية والسياحية بين البلديّن لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية والبرلمانية المُتميزة، حيث تستهدف مصر جذب أعداد كبيرة من السائحين الجزائريين خلال العام الجاري، وتسعي السفارة بالجزائر في هذا الإطار إلى بذل كافة الجهود لتحقيق ما تقدم.

وفي نهاية اللقاء، أكد الجانبان على أهمية تضافر الجهود والتعاون بين مصر والجزائر لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجه الدولتين في المنطقة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد ثمّن بن صالح العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلديّن في شتي المجالات، مشيداً بالعلاقات البرلمانية الجزائرية-المصرية على الصعيد الثنائي، والإقليمي من خلال التكتلات البرلمانية التي تجمع البلديّن سواء في الإطار العربي أو الأفريقي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads