المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تستعرض 30 عاما في حفظ السلام بمقر الأمم المتحدة

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 02:08 م
جيش الصين
جيش الصين
عبدالهادى ربيع
طباعة
افتتحت الصين معرضا حول مساهماتها في مجال حفظ السلام حول العالم، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية شينخوا فإن المعرض افتتح مساء الأمس تحت شعار "جيش التحرير الشعبي الصيني، وقالت عنه الصين: قوة من أجل السلام العالمي"، ويتضمن المعرض أربعة أقسام من الصور، تشمل مشاركة الجيش الصيني في بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وتأمين الممرات البحرية، والإغاثة من الكوارث والمساعدة الإنسانية، وكذلك التبادلات والتعاون، بحسب الوكالة.

من جانبه قال "ما تشاو شيوي"، الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة، خلال كلمته في افتتاح المعرض: "إن الصين أصبحت أكبر مساهم في قوات حفظ السلام بين الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن الدولي" مشيرا إلى أنها قامت بإرسال أول بعثة حفظ سلام لتنفيذ عمليات تابعة للأمم المتحدة عام 1990، لترسل الصين نحو 39 ألف جندي حفظ السلام في جميع أنحاء العالم حتى الآن".

وفي السياق نفسه أشاد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لإدارة الدعم العملياتي، "أتول كهاري"، بدور الصين في عمليات حفظ السلام قائلا إن الصين هي عاشر أكبر مساهم في الأفراد النظاميين وثاني أكبر مساهم مالي في ميزانية حفظ السلام، موضحا أنه تم رفع حصة الصين من ميزانية قوات حفظ السلام في ديسمبر الماضي 15.22 في المائة".

وصرح المستشار العسكري للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، "كارلوس أومبيرتو لويتي"، بأن مساهمة الصين في عمليات حفظ السلام الأممية تستحق "تسليط الضوء" عليها مع تواجد "نوعية جيدة" من حفظة السلام و"دعم متميز في مجال التدريب".

ويشترك في استضافة المعرض، الذي يستمر 12 يوما، كل من إدارة العمل السياسي باللجنة العسكرية المركزية الصينية والبعثة الدائمة الصينية لدى الأمم المتحدة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads