المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد المصري يحذر من خطورة السمنة على خصوبة الرجال

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 04:10 م
الدكتور أحمد المصري
الدكتور أحمد المصري
أمل عسكر
طباعة
قال الدكتور أحمد المصري استشاري جراحات السمنة المفرطة والمناظير، خطورة السمنة المفرطة على جسم الإنسان، وخاصة خصوبة الرجال، حيث يعاني الكثير من أصحاب الأوزان الثقيلة من انخفاض معدلات الحيوانات المنوية.

وأوضح أحمد المصري ، أن السمنة تسبب خلل في مستوى التستوسترون وهرمونات الجنس، وتحوله إلى هرمون الأنوثة "الاستروجين"، وبالتالي يحدث نوعا من الخلل الهرموني داخل الجسم، وهو ما يؤدي بدوره إلى ضعف الخصوبة وحركة الحيوانات المنوية لدى الرجل.

وشدد الدكتور أحمد المصري، على ضرورة خفض الوزن الزائد، سواء بالطرق التقليدية أو العمليات الجراحية الآمنة مثل تكميم المعدة وتحويل المسار وغيرها من الجراحات والعمليات المناسبة للمرضى.

والجدير بالذكر أن الدكتور أحمد المصري حاصل على دكتوراه في الجراحة العامة، وهو استشاري جراحة المناظير والسمنة، وزميل كلية الجراحين الملكية بانجلترا، وأيضا عضو الجمعية الاوروبية والمصرية لجراحة السمنة، ومؤسس مركز Pour Toi للخدمات الطبية التجميلية، وحاصل على شهادة الإمتياز العالمية فى جراحات السمنة.

ويمكنه علاج جراحات السمنة المفرطة، وتكميم المعدة، وتحويل المسار، وتكميم المعدة المعدل التخلص من السمنة المفرطة، مضاعفات السمنة، مرض السكر.

اقرأ أيضًا: أبرزها العقم للسيدات.. استشاري يوضح مخاطر السمنة المفرطة
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads