المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد فؤاد: التقارير الصادرة عن منظومة التواصل مؤشر على حجم مشكلات مصر

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 04:12 م
أسماء صبحي
طباعة
أصدر المكتب الإعلامي، للدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، تقريرا بنتائج الحملة التي أطلقها فور نجاحه، بشأن مطالب أهالي الدائرة.

وقد أظهر التقرير الصادر عن شهر يوليو 2016، أن المكاتب المخصصة لخدمة المواطنين المنتشرة في الشوارع الرئيسية بالعمرانية، استقبلت 163 مواطن ما بين حضور للمكاتب أو طلب خدمة مباشر عن طريق "الكول سنتر" المخصص لتلقي الطلبات والرد على استفسارات المواطنين.

كما أظهر التقرير تباين في نوع وطبيعة الخدمات التي تقدم بها المواطنين، والتي تنوعت ما بين خدمات من التموين والحي، والتأمينات، والتوظيف، ورصف طرق، وخدمات المياه، والصرف الصحي، والعلاج على نفقة الدولة، واستخراج التراخيص، وتأمين ومعاشات ونظافة.

وأشار الدكتور محمد فؤاد، إلى أن نسبة تلقي الطلبات من المواطنين تتزايد بشكل مستمر، في ظل وجود منظومة قوية للتواصل، وعلى أعلى مستوى من التنسيق والتحليل، بالإضافة إلى زيادة نسبة الرضا من جانب المواطنين أصحاب الطلبات التي وصلت عن شهر يوليو 95%، قائلا "هي أعلى نسبة وصلنا إليها منذ بداية عملنا، نتيجة حل عدد كبير من تلك المشكلات، أو التفاعل مع تلك الطلبات من جانب الجهات المسؤولة".

وأشاد فؤاد، بالتفهم الكامل لعدد كبير من أهالي الدائرة لتلك المنظومة والتعامل معها بشكل جيد مما يؤدى إلى مزيد من التعاون والبناء والذي يساهم بشكل كبير في حل المشكلة وبالتالي زيادة نسبة الرضا، مضيفا بأنه حلت نسبة التواصل عن طريق مركز خدمة العملاء بنسبة 59%، وقد احتل مكتب منطقة الثلاثيني المركز الثاني من الطلبات، بنسبة 39%، بينما كان نصيب مكتب العمرانية الشرقية 2%.

وأضاف فؤاد، أنه حريص على التواصل المباشر مع المواطنين، من خلال المواعيد الثابتة الخاصة بلقاء المواطنين والتي تتم يوم الثلاثاء من كل أسبوع، بشوارع العمرانية، والأماكن التي يتم الإعلان عنها على صفحته الخاصة بـ"فيس بوك"، وأنه يلتقي المواطنين الأربعاء من كل أسبوع بمكتب الثلاثيني، وذلك بعد تحديد موعد من خلال مكتب خدمة المواطنين، بالإضافة إلى يوم الخميس الذي يستقبل فيه المواطنين بدون تحديد موعد.

وأكد فؤاد، على أهمية التقارير الشهرية، والربع سنوية التي تصدر عن منظومة التواصل، مؤكدا أنه ليس الغرض منها فقط حل مشكلات المواطنين، بل تعد عاملا رئيسيا، ومؤشر عن حجم ونوع المشكلات التي تعاني منها مصر، حيث تعد منطقة العمرانية نموذج مصغر لهذا البلد الكبير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads