المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لرفع قدرات خريجي المدارس الفنية .. رئيس الوزراء يشهد بروتوكول تعاون بين التعليم والزراعة

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 10:52 م
بوابة المواطن
طباعة
شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في حضور مراسم توقيع بروتوكول تعاون بشأن رفع قدرات خريجي المدارس الفنية وتجهيزهم لسوق العمل من خلال تدريبهم نظريًا وعمليًا بمزارع الإنتاج الحيواني والداجني.

وشهد التوقيع حضور رئيس الوزراء والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث قام بالتوقيع كل من الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، والدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم للتعليم الفني.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن توجيه التعليم الفني لتلبية الاحتياجات والأولويات الخاصة بالوزارات المختلفة، والعمل على تنمية ورفع كفاءة الكوادر التى ستقوم بتنفيذ وإدارة العديد من المشروعات التى يتم تنفيذها فى العديد من القطاعات، وذلك من خلال نقل التكنولوجيا التطبيقية، وكذا تطبيق نظم التعليم المزدوج، التي تتيح الجزء العلمي والنظري للدارسين، وهو ما يسهم بدوره فى توفير المزيد من فرص العمل للطلاب سواء أثناء الدراسة أو بعد التخرج.

وأشار الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، إلى أنه سيتم الدخول فى العديد من المجالات مثل الصوب الزراعية، والأسماك، والصناعات الغذائية، مؤكدًا أن البروتوكول يسهم فى اكساب الطلاب للعديد من المهارات العملية المطلوبة لسوق العمل، عبر إتاحة برامج تدريبية لطلاب المدارس الفنية الزراعية، وذلك من خلال مجموعة من المتخصصين.

ومن جانبه يتضمن البرتوكول، قيام القطاع الخاص ممثلًا في شركات ومزارع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن والجمعية المصرية لمنتجي الألبان بتوفير فرص تدريب عملي للطلاب الذين حصلوا على أعلى الدرجات في الدراسة النظرية، وذلك خلال الإجازة الصيفية وإجازة نصف العام بالمواقع والمزارع، حيث تكون شاملة الإقامة والإعاشة مع إتاحة مكافأت مالية لهم.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads