المواطن

عاجل
الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً بتوجيه الرئيس.. محافظ البحر الأحمر ورئيس قناة السويس يشهدان افتتاح "مصنع مصر" لبناء القاطرات بسفاجا محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية .
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أول تعليق سعودى بعد إدراجها على القائمة الأوروبية السوداء

الخميس 14/فبراير/2019 - 09:22 ص
حامد العدوى
طباعة
أصدرت المملكة العربية السعودية، بيانًا، رفضت فيه قرار الاتحاد الأوروبى، بشأن إدراجها على القائمة السوداء، للدول المتهاونة فى مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب. 

وأعربت المملكة العربية السعودية عن أسفها فى الوقت ذاته من الاقتراح الذى تقدمت به المفوضية لتعزيز القرار السابق. 

القائمة الأوروبية السوداء 

وقالت المملكة العربية السعودية فى ردها على إدراجها بالقوائم السوادء للاتحاد الأوروبى: "المملكة تعرب عن أسفها لإعلان إدراجها ضمن القائمة المقترحة للدول "عالية المخاطر" في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب".

ونقل البيان الذى نشرته وكالة "واس" الرسمية السعودية، عن وزير المالية محمد الجدعان قوله: إن إلتزام المملكة العربية السعودية بمكافحة غسيل الأمول وتمويل الإرهاب الذى يعتبر أولوية استراتيجية وسوف نستمر فى تطوير وتحسين أطرنا التنظيمية والتشريعية لتحقيق هذا الهدف. 

وأضاف محمد الجدعان فى البيان إن اقتراح المفوضية لا يزال بحاجة لإقراره في البرلمان الأوروبي ليصبح نافذا، داعيا مسؤولي المفوضية وأعضاء البرلمان الأوروبي "لزيارة الرياض والاطلاع على الجهود المستمرة والمبادرات التي تقوم بها المملكة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على المستويات المحلية والإقليمية والدولية".

وأكد وزير المالية السعودى فى بيانه، إن المملكة سوف تستمر فى التواصل مع المفوضية، وتتطلع إلى حوار بناء مع شركائها في الاتحاد الأوروبي للإسهام في تعزيز ودعم آليات مكافحة غسل الأموال والإرهاب على الصعيدين الدولي والإقليمي".

يجدر بالذكر إن الاتحاد الأوروبى، قد قام بإدراج ثلاث دول بينها السعودية على القائمة السوداء للدول التي تشكل تهديدا للاتحاد الأوروبي "لتهاونها في مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads