المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفقرة الطبية| طرق الوقاية من الأمراض أثناء تغير الأحوال الجوية

الخميس 14/فبراير/2019 - 10:04 ص
شعبان طه
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، من خلال الفقرة الطبية، أهم طرق الوقاية من الأمراض أثناء تغير الأحوال الجوية، مما ينتج عنها بعض التأثيرات السلبية على صحة الطلاب لاسيما الأطفال، وبلاشك فإن هذا التغيير يؤثر سلبا على مدى تلقيهم العلوم والمعرف أثناء فترة الدراسة.

قال الدكتور أحمد عبد الله خلف، مدير إدارة صيدلية بيت الدواء بمحافظة بني سويف، اليوم الخميس، إن هناك بعض النصائح الطبية الضرورية التي تحفظ من الأمراض، ومنها تغطية الرأس ومنطقة الرقبة بقدر الإمكان وذلك لسببين رئيسين وهما: أن الجسم يفقد حرارته الأكثر من خلال هاتين المنطقتين، ولأن هذة الأجزاء هي الأكثر تعرضا لحدوث" لسعات البرد" .

وأشار الدكتور أحمد عبد الله خلف، إلى ضرورة أن يشتمل غطاء الرأس على جميع أجزائه أيضا حتى الأذنين،و ينبغي لبس الجوارب لتدفئة القدمين، ولبس الملابس الطويلة والدافئة، مع ضرورة شرب الزنجبيل، فإنه يحمي من الزكام ويعطي الجسم مناعة من الأمراض.

وأضاف مدير إدارة صيدلية بيت الدواء بمحافظة بني سويف، أن أمراض الجهاز التنفسي تنتشر أثناء الشتاء بسبب التغيرات التي تحدث في الجو و تعرض الإنسان لموجات متفاوتة من البرد والحر أثناء تنقله من البيت إلى السيارة إلى المدرسة فتختلف درجة حرارة.

وأوضح أن الشعب الهوائية وتغير مقاومتها للأمراض تصبح أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات التي تنتشر في مثل هذه الأجواء بسبب الجفاف الذي يطرأ عليها من تأثير الجو البارد، وأن هذه الأمراض تتعدد ما بين الرشح والزكام إلى الأنفلونزا و التهاب الحنجرة، والبلعوم، والتهابات الشعب الهوائية الحادة، مؤكدا على أن الزكام يسبب عدة فيروسات و ليس فيروسا واحدا تصل أعدادها إلى 200 فيروس تقريبا.

وأوضح أن هناك بعض السلوكيات الشخصية للوقاية من أمراض الزكام يجب إتباعها ومنها: على المصاب بالزكام غسل اليدين بصورة منتظمة، و على المصاب بالزكام عدم لمس أنفه أو عينيه، و الإلتزام بتغطية الأنف و الفم عند السعال أو العطاس ، وتجنب التعرض للهواء البارد، وتجنب مخالطة المصابين بالزكام لمدة طويلة .

بالإضافة إلى الإبتعاد عن الأماكن المزدحمة قدر المستطاع، والمحافظة على نظافة اليدين بشكل عام و تجنب ملامستها للأغشية المبطنة للعين و الأنف، وتوفير مرطب للهواء في غرفة النوم و الفصل و غرفة المعيشة لترطيب أغشية الأنف و البلعوم و الحنجرة، وعدم التعرض للهواء البارد و الساخن في وقت قصير، و الإمتناع عن التدخين، وعدم مجالسة المدخنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads